سياراتأخبار السياراترئيسية

سيارة كهربائية بمزايا طائرة خاصة (فيديو)

تستطيع الانتقال من صفر إلى سرعة 100 كيلومتر في 3.5 ثانية

حياة حسين

تستعد شركة سكاي ويل (Skyewell) الصينية لطرح سيارة كهربائية بمزايا طائرة خاصة، إذ تحتوي على إمكانات من الرفاهية لا تُضاهيها أيٌّ من المركبات العالمية، وفق تقرير اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تخطط عملاقة الإلكترونيات الصينية إلى طرح سيارة سيدات تحمل اسم "سكاي هوم"، لا تتوقف مظاهر الرفاهية في مظهرها الخارجي فقط، بل إن تميزها الأكبر ينبع من الاهتمام بتفاصيل صالون السيارة الداخلي، وفق ما ذكره موقع "أوتو هندوستان تايمز"، يوم الإثنين 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

ومن المنتظر أن تطرح شركة سكاي ويل السيارة الجديدة في 2024، وفق عرض مصور فيديو نشرته الشركة في "يوتيوب".

سوق السيارات الكهربائية

يرتكز التنافس في سوق السيارات الكهربائية في اللعب على عناصر محددة مثل انخفاض السعر وعناصر الراحة، إضافة إلى النطاق الذي تتحرك به في الشحنة الواحدة.

غير أن سيارة شركة سكاي ويل الصينية السيدان الجديدة، وهي "سكاي هوم"- سيارة كهربائية بمزايا طائرة خاصة-، تقتحم السوق معتمدة على مواصفات جديدة، تثير لعاب هواة المستويات العالية من رفاهية المركبات التي قد يرغبون في قيادتها.

وتتصف السيارة الجديدة بمظهر ديناميكي، ومصابيح أمامية ممتدة ناحية الوسط، وطلاء لامع مشرق، وفق تقارير محلية صينية، أشارت إلى أن تلك المواصفات تشبه السيارة الجديدة بنسبة 95%.

كما يرتفع مستوى الإبهار في شكل أبواب السيارة، التي تعطي إيحاء عند الفتح بأنها على وشك التحليق، ما يجعلها أول سيارة كهربائية بمزايا طائرة خاصة.

سيارة سكاي ويل الجديدة سكاي هوم من الداخل
سيارة سكاي ويل الجديدة سكاي هوم من الداخل - الصورة من كارز كوبز

رفاهية الداخل

يتّسم وضع سيارة سكاي ويل الصينية الجديدة الكهربائية سكاي هوم الداخلي بما يضعها في صدارة السيارات الفاخرة، إذ يبدو الصالون مريحًا للغاية، وفق الفيديو التخيلي له، وتتميز المقاعد بكبر الحجم واتّساع المسافات بينها.

وهناك شاشة عملاقة معلقة خلف المقاعد الأمامية، وفتحة سقف بانورامية، ولمزيد من الرفاهية، تُحاط بمصابيح إضاءة تدار بوسائل تقنية رفيعة المستوى.

وقالت الشركة، إن السيارة الجديدة تشمل محركين ما رفع قوتها إلى 617 حصان، كما تستطيع السيارة الانتقال من صفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 3.5 ثانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق