رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

منتدى جيبكا يبحث دور صناعة الكيماويات في الاستدامة وتحول الطاقة

يبحث منتدى جيبكا السنوي في دورته الـ17 دولار صناعة الكيماويات في الاستدامة والتحول إلى الطاقة النظيفة وتطوير الصناعة ومستقبل التجارة وآفاق الاقتصاد الكلي العالمي والابتكار.

وأعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات تنظيم الدورة الـ17 من المنتدى السنوي لأول مرة في العاصمة القطرية الدوحة، باستضافة من شركة قطر للطاقة، خلال المدة ما بين 4 و 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

يتخلل منتدى جيبكا، الذي يُعقَد تحت شعار "توظيف الكيمياء لتحقيق التحول المؤثر"، وفق بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة، كلمة من وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة قطر للطاقة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، بينما يلقي الرئيس التنفيذي لشركة سابك ورئيس مجلس إدارة جيبكا، المهندس عبدالرحمن الفقيه، كلمة الترحيب بالحضور خلال حفل الافتتاح.

صناعة الكيماويات

سيشهد منتدى جيبكا مشاركة نخبة من القادة والمدراء التنفيذيين في قطاع الكيماويات من شتى أنحاء العالم والمنطقة، الذين سيجتمعون على مدار 3 أيام للحوار وتبادل الآراء والخبرات حول القضايا الملحّة، بحضور أكثر من 2500 مشارك يمثّلون شريحة واسعة من القطاع.

وسيكون مركز قطر الوطني للمؤتمرات، الذي يُعدّ الأكبر من نوعه في المنطقة، مسرحًا لإقامة منتدى جيبكا السنوي لأول مرة، والذي سيحظى بمشاركة بعض أبرز الشخصيات المؤثرة عالميًا في مجال الصناعة.

الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيمايات "جيبكا"، الدكتور عبدالوهاب السعدون
الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا"، الدكتور عبدالوهاب السعدون

وستتخلل فعاليات اليوم الأول جلسة خاصة للمدراء التنفيذيين، يشارك فيها كل من الرئيس التنفيذي لشركة فيرساليس، أدريانو ألفاني، إلى جانب الرئيس في إكسون موبيل لحلول المنتجات، كارين ماكي، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميتسوبيشي كيميكالز، جان مارك جيلسون،.

سيشارك في دروة هذا العام نخبة من المتحدثين البارزين، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لشركة ليوندل باسيل، يتر فاناكر، والرئيس التنفيذي لشركة إنتيجرا بيتروكيمكالز، جينا فايف، والرئيس التنفيذي لشركة hte GmbH، الدكتور ولفرام ستيشرت، إلى جانب نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة والتكنولوجيا والابتكار ورئيس قسم الاستدامة في شركة سابك، بوب موون، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أكسينس، جان سينتيناك، والرئيسة التنفيذية لشركة بي آي سي PIC، نادية الحجي، والرئيس العالمي للكيماويات في سيتي، باول سميث .

تبادل الحلول

يعود منتدى جيبكا هذا العام مع برنامج موسّع وفرص عرض واسعة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة، إذ سيحظى المشاركون بحضور افتتاح منصة “تبادل الحلول”، وهي منصة تفاعلية مصممة لتبادل المعرفة وتوفير حلول تقنية ورؤى حول التحديات والحلول لعدد من القضايا المرتبطة بمستقبل الصناعة الكيماوية.

كما ستعود ندوة جيبكا في دروتها الثانية بين يومي 4 و 5 ديسمبر/كانون الأول، بإدارة كيرني تحت شعار "مستقبل المشتريات" .
وسيتخلل فعاليات اليوم الأول حفل توزيع جائزة الرواد في دورتها الـ5 المصممة لتكريم أحد روّاد الصناعة البارزين لقاء إسهاماته البارزة في تطوير الصناعة الكيماوية الخليجية.

كما ستنطلق الدورة الثانية من منتدى جيبكا للشباب في المدة نفسها ما بين 4 و 6 ديسمبر/كانون الأول، بحضور أكثر من 400 مشارك، إذ سيتعرّف المشاركون، من خلال حدث خاص، على رحلة الصناعة الكيماوية الخليجية، بالإضافة إلى معرض الاستدامة لتسليط الضوء على إنجازات وطموحات قطاع البتروكيماويات في رحلته نحو تحقيق الاستدامة.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا"، الدكتور عبدالوهاب السعدون: " نقترب بخطى واثقة نحو انعقاد الدورة الـ17 من منتدى جيبكا السنوي في شهر ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، والذي سيُعقَد للمرة الأولى في قطر، من أول الدول التي أنشأت وطورت صناعة البتروكيماويات بالمنطقة، كما تُعدّ ثاني أكبر قطاع بتروكيماويات في الخليج العربي، والتي أصبحت قبلة للفرص الاستثمارية الواعدة ومحورًا للابتكار وتبادل الخبرات، ليس فقط بين الشركات الإقليمية، بل أيضًا على المستوى العالمي.

وأضاف : "لا يسعني هنا إلّا بأن أتوجه بالشكر والتقدير إلى شركة قطر للطاقة، لاستضافة هذا الحدث المهم، وتوفير 3 أيام غنية بالتواصل البنّاء، وتبادل الخبرات والمعرفة والتعاون المثمر".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق