التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةنفطوحدة أبحاث الطاقة

فواتير الطاقة الأميركية قد ترتفع على مستعملي زيت التدفئة في الشتاء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تراجعت فواتير الطاقة الأميركية منذ مطلع العام الحالي (2023)، مع انخفاض أسعار الغاز بصورة قوية، مقارنة بمستوياتها خلال العام الماضي الذي شهد ذروة الحرب الأوكرانية.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع فواتير الأسر الأميركية التي تستعمل زيت التدفئة خلال الشتاء المقبل، مقارنة بموسم التدفئة الماضي.

في المقابل، ستنخفض فواتير الطاقة الأميركية على الأسر المعتمدة في التدفئة على استعمال البروبان، بحسب تقرير توقعات الوقود الشتوية لعام 2023، الصادر بتاريخ 26 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وتستند إدارة الطاقة الأميركية في توقعاتها إلى احتمالات قوية بزيادة استهلاك زيت التدفئة هذا الشتاء، الذي يُتوقع أن يكون أكثر برودة من الشتاء الماضي؛ ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعاره ونفقاته على الأسر.

توقعات أسعار زيت التدفئة والبروبان

يُتوقع انخفاض أسعار البروبان الأميركي هذا الشتاء، ما يرجّح تراجعًا طفيفًا في فواتير الطاقة الأميركية الخاصة بالبروبان، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ويرجّح سيناريو الحالة الأساسية لإدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع متوسط نفقات زيت إلى 1851 دولارًا هذا الشتاء، بزيادة 8% عن الشتاء الماضي.

شاحنات نقل زيت الوقود في أميركا
سيارات تموين زيت الوقود للمنازل في أميركا - الصورة من the home oil company

ويُتوقع وصول متوسط نفقات البروبان المستعمل في التدفئة إلى 1343 دولارًا هذا الشتاء (نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار)، بانخفاض 3% عن الشتاء الماضي.

وتعتمد 4% من الأسرة الأميركية على زيت الوقود في أغراض التدفئة، بينما تعتمد 5% من الأسر على استعمال البروبان، بحسب بيانات ترصدها وحدة أبحاث الطاقة دوريًا.

توقعات استهلاك الأسر الأميركية

يتوقع نموذج الحالة الأساسية زيادة استهلاك الأسر المعتمدة على زيت التدفئة –غالبيتها في الشمال الشرقي- بمقدار 40 غالونًا إضافيًا لكل أسرة هذا الشتاء مقارنة بحجم الاستهلاك خلال الشتاء الماضي.

ورغم توقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية شتاءً أكثر برودة من الموسم الماضي سينعكس على ارتفاع الاستهلاك، فإنه سيظل أكثر دفئًا من متوسط الشتاء خلال 30 عامًا.

تزويد المنازل بزيت التدفئة في أميركا
تزويد المنازل بزيت التدفئة في أميركا - الصورة من altoona mirror

ومن المرجّح انخفاض متوسط أسعار زيت التدفئة إلى 4.2 دولارًا للغالون خلال هذا الشتاء، مقارنة بمتوسطه البالغ 4.31 دولارًا خلال الشتاء الماضي، إلّا أن ذلك لن ينعكس على فواتير الطاقة الأميركية للأسر المعتمدة على زيت التدفئة.

وتعتمد إدارة معلومات الطاقة الأميركية على أن زيادة استهلاك الأسر لكميات أكبر من زيت التدفئة ستؤدي إلى ارتفاع صافي النفقات الخاصة به، رغم انخفاض أسعاره قليلًا عن العام الماضي.

على العكس من ذلك، تختلف توقعات نفقات البروبان بصورة كبيرة حسب كل منطقة، إذ يُتوقع ثبات الانفاق بالنسبة للأسر القاطنة بالشمال الشرقي، بينما ستقلّ النفقات على الأسر الموجودة في الغرب الأوسط بنسبة 11%، وستزيد على سكان الجنوب بنسبة 6% عن العام الماضي.

وتعتمد افتراضات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الخاصة بالطقس، على بيانات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، والاتجاه السابق على مدار 30 عامًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق