سياراتأخبار السياراترئيسية

تسريب صور شاحنة بي واي دي البيك أب الجديدة

أسماء السعداوي

كشفت تقارير إعلامية النقاب عن صور مسرّبة حديثًا للشكل النهائي لبراءة الاختراع الرسمية الخاصة بشاحنة بي واي دي (BYD) البيك أب الجديدة.

ومن المتوقع طرح الطراز الجديد بالأسواق خلال الربع الرابع من هذا العام (2023)، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وستقدّم الشركة الصينية نسختين، واحدة كهربائية بالكامل ستُطرح لاحقًا، وأخرى كهربائية هجينة قابلة للتوصيل بمصدر للشحن.

وتوفر الصور نظرة مقربة من أحدث إنتاج للشركة الصينية التي أطلقت مؤخرًا أيضًا طرازين موجهين لمحبي المغامرة والتخييم في الهواء الطلق، وهما يانغ وانغ (YangWang) وفانغ تشنغ باو (Fang Cheng Bao).

حملت الشاحنة الجديدة لمسات مصمم شركة أودي (Audi) سابقًا وبي واي دي حاليًا الألماني "ولفغانغ إيجر"، وستُطرح ضمن سلسلة بي وادي دي أوشين، بحسب تقرير نشرته صحيفة "كار نيوز تشاينا" (carnewschina) المحلية.

مواصفات شاحنة بي واي دي

ستحمل شاحنة بي واي دي البيك أب الجديدة شعار الشركة الضخم على الشبكة الأمامية، مع 4 أبواب ومصدات قوية ضد الصدمات وزوجين من قضبان السقف وفتحة سقف صغيرة وشاشة عرض عُلوية من إنتاج شركة هواواي (Huawei) الصينية.

وبحسب الصور، من المحتمل أن يبلغ طول الشاحنة نحو 5.3 أمتار وارتفاعها 1.8 أمتار، وهي تشبه إلى حدّ كبير شاحنة تويوتا تاكوما (Toyota Tacoma) الجديدة، ومن المتوقع أن تنافس شاحنة شركة فورد (Ford) إف-150 لايتينغ ( F-150 Lightning) وشاحنة شركة جيلي (Geely) رادار آر دي 6 (Radar RD6) وشاحنة دونغ فنغ (Dongfeng) ريتش 6 الكهربائية (Rich 6).

وسيكون محرك الاحتراق الداخلي بسعة 1.5 لتر يُنتج قوة 139 حصانًا، مع محركين كهربائيين بقوة 489 حصانًا للمحركين.

وخضعت الشاحنة لاختبارات في الصين خلال الأشهر القليلة الماضية، وظهرت أول صور لها في نوفمبر/تشرين الأول من العام الماضي (2022).

وفي أبريل/نيسان 2023، رُصدت شاحنة بي واي دي البيك أب على الطريق خلال المراحل النهائية للاختبارات مع تمويه كبير، إلّا أنها تشبه صور براءة الاختراع المسربة.

وفي 13 يونيو المنصرم (2023)، كشف فيديو نشره فريق دولي تفاصيل جديدة عن التصميم الداخلي.

شاحنة بي واي دي البيك أب الجديدة
شاحنة بي واي دي البيك أب الجديدة - الصورة من "carnewschina"

نتائج أعمال بي واي دي في 2023

تحظى شاحنات البيك أب بشعبية جارفة داخل الصين، مع اتجاه الكثيرين لقضاء المزيد من الوقت خارج نطاق المدن، ولذلك تطرح بي واي دي شاحنتها البيك أب الجديدة لتثبت وجودها في هذه الفئة، وكذلك هيمنتها على السوق، بعدما نجحت نماذجها الهاتشباك الاقتصادية والسيارات فائقة الأداء بسعة 1200 حصان.

وسجلت الشركة الصينية مبيعات قوية خلال شهر سبتمبر/أيلول المنصرم (2023) مع بيعها 151 ألفًا و193 سيارة، بحسب تقرير نشرته منصة "إلكتريك" (electrek)، وطالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وخلال الربع الثاني من هذا العام، سلّمت بي واي دي 431 ألفًا و603 سيارة، وهو ما يضعها في مكانة قريبة من شركة تيسلا (Tesla) الأميركية حاملة لقب السيارات الأكثر مبيعًا، والتي سلّمت 435 ألفًا و59 سيارة في الربع الثاني.

ولم يقتصر نجاح الشركة على السوق الصينية، بل تعدّاها للخارج؛ إذ تُهيمن على أسواق تايلاند والبرازيل وكولومبيا وإسرائيل، وطرحت نماذج جديدة في اليابان والمكسيك والهند وأستراليا والمجر ودول أخرى.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بلغت مبيعات الشركة من السيارة الهاتشباك الكهربائية دولفين (Dolphin) نصف مليون وحدة، وذلك بعد طرحها لأول مرة في أغسطس/آب 2021، يأتي ذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط من بيعها سيارة الدفع الرباعي يوان بلس (Yuan Plus) رقم نصف مليون أيضًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق