رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تهبط 24 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب أكثر من 24 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس 27 يوليو/تموز (2023)، مع ارتفاع العملة الأميركية أمام سلة العملات الـ6 الرئيسة.

ويأتي هذا الانخفاض بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي- أمس الأربعاء 26 يوليو/تموز- رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.25% على خلاف آمال المستثمرين في المعدن الأصفر.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 26 يوليو/تموز، على ارتفاع بنحو 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية، وترقب لقرارات السياسة النقدية المتوقع صدورها من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والمصارف المركزية الكبرى حول العالم.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب 2023- بنسبة 1.32% (24.4 دولارًا)، لتصل إلى 1945.7 دولارًا للأوقية .

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (8:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت عقود التسليم الفوري للذهب بنحو 1.28%، لتسجل 1946.9 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما انخفضت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 2.92% إلى 24.2 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وهبط سعر البلاتين الفوري بنسبة 2.96%، ليصل إلى 938.67 دولارًا للأوقية، كما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.54%، ليسجل 1244.08 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.68%، عند 101.57 نقطة.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية في أحد المعارض بالهند - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

قال محلل السلع في غولدسيلفر سينترال، بريان لان، إن أسعار الذهب قد تكون متقلبة بسبب ذكر الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة مرة أخرى لهذا العام، مع احتمال أن يشهد المعدن الأصفر حركة صعودية طفيفة، مضيفًا أن كل هذا يتوقف على البيانات القادمة.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، أمس الأربعاء؛ ما يبرز أن رفعًا آخر بمقدار 25 نقطة أساس قد يكون في سبتمبر/أيلول بناءً على مجموعة واسعة من البيانات.

وأشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أيضًا، إلى أن الاقتصاد لا يزال بحاجة إلى التباطؤ وأن سوق العمل تضعف من أجل عودة التضخم "بشكل موثوق" إلى هدف المصرف المركزي الأميركي البالغ 2%، ومع ذلك لم يعد يتوقع حدوث ركود في الولايات المتحدة.

ترقب البنوك المركزية الأخرى

ورفع البنك المركزي الأوروبي (اليوم الخميس 27 يوليو/تموز) الفائدة بنسبة 0.25% للمرة التاسعة على التوالي منذ العام الماضي، لتصل معدلات الفائدة للإقراض إلى 3.75%، وهو أعلى مستوى في تاريخ المركزي الأوروبي.

كما يترقب المتداول يوم الجمعة، ما إذا كان البنك المركزي الياباني سيتخذ خطوات نحو التخلص التدريجي من برنامج التحكم في العائد، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

في الصين، تراجعت الأرباح الصناعية بنسبة 16.8% منذ بداية العام حتى الآن؛ إذ أثر تراجع الطلب في هوامش أرباح الشركات؛ ما عزز الحاجة إلى سياسة أكثر دعمًا لمساعدة الاقتصاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق