أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية - (تحديث)

قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 6 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء (26 يوليو/تموز 2023)، مع انخفاض العملة الأميركية، وحالة ترقب لقرارات السياسة النقدية المتوقع صدورها من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي و البنوك المركزية الكبرى حول العالم.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد شهدت ارتفاعًا هامشيًا في ختام تعاملات أمس الثلاثاء، بعد هبوط استمر لمدة 3 جلسات متتالية، على خلفية عدم اليقين بشأن إمكان لجوء المصارف المركزية إلى مواصلة سياستها المتشددة تجاه تسارع التضخم.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب 2023- بنسبة 0.32% (6.4 دولارًا) لتصل إلى 1970.10 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (8:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت عقود التسليم الفوري للذهب بنحو 0.17%، لتسجل 1968.36 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وارتفعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.49% إلى 24.81 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.70%، ليصل إلى 964.27 دولارًا للأوقية، كما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 2.02%، ليسجل 1263.85 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار الأميركي -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.08%، عند 101.26 نقطة.

تحليل أسعار الذهب

قال كبير محللي السوق في "واندا"، إدوارد مويا، إنه من المتوقع أن يكون تداول أسعار الذهب في نطاق محدود قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لكنّ هناك تفاؤلًا بأن المركزي الأميركي على وشك الانتهاء من رفع أسعار الفائدة وهذا سيدعم السوق.

وينصب التركيز على سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، بدءًا من قرار السياسة النقدية من جانب الفيدرالي الأميركي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، يليه البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، وبنك اليابان في اليوم التالي.

وتتوقع الأسواق رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل كل من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، لكن المستثمرين سينتظرون أدلة على التوقعات من صانعي السياسة النقدية، خاصة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي سيُلقي خطابًا بعد صدور القرار.

ويُعدّ الذهب حساسًا للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأميركية، لأن ذلك يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الأصفر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق