سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار النفط تتراجع 1%.. وخام برنت أقل من 83 دولارًا - (تحديث)

بعد بيانات المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء (26 يوليو/تموز 2023)، مع انخفاض مخزونات الخام الأميركية بأقل من المتوقع وصدور قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة.

وكانت أسعار الخام قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر بختام جلسة الثلاثاء، مستفيدةً من مخاوف نقص الإمدادات والتفاؤل بشأن النمو الاقتصادي العالمي وتعهد الصين بتحفيز اقتصادها، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال 2023 إلى 3%، مقارنة مع التقديرات السابقة عند 2.8%، في حين أبقى توقعات العام المقبل (2024) دون تغيير عند 3%.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 0.9%، ليصل إلى 82.92 دولارًا للبرميل.

كما هبطت العقود الآجلة لسعر خام غرب تكساس الأميركي -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 1.1% لتصل إلى 78.78 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان خاما برنت القياسي وغرب تكساس الوسيط قد ارتفعا بنهاية جلسة أمس الثلاثاء إلى أعلى إغلاق لهما منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي 2023، مع توقعات تشديد الإمدادات بسبب تخفيضات تحالف أوبك+.

مخزونات النفط الأميركية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض مخزونات الخام بنحو 0.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو/تموز 2023، في حين توقع محللون -استطلعت رويترز آراءهم- تراجع المخزونات بمقدار 2.3 مليون برميل.

بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 0.8 مليون برميل، في حين كما هبطت مخزونات المقطرات بنحو 0.2 مليون برميل.

ويرصد الرسم التالي -الذي أعدّته منصة الطاقة المتخصصة- مخزونات النفط في الولايات المتحدة حتى الأسبوع المنتهي في 21 يوليو/تموز 2023:

مخزونات النفط في الولايات المتحدة

أسعار الفائدة الأميركية

رفع الاحتياطي الأميركي أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس، للمرة الرابعة في 2023، لتصل إلى 5.5%، لمواجهة تسارع التضخم.

ومن ناحية أخرى، تعهدت السلطات في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بتكثيف دعم السياسة الاقتصادية، لا سيما بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا في البلاد.

بينما رفع صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو العالمي لعام 2023 بوتيرة طفيفة في ضوء النشاط الاقتصادي المرن في الربع الأول، لكنه حذّر من أن التحديات المستمرة تضعف التوقعات على المدى المتوسط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق