رئيسيةأخبار السياراتسيارات

عمليات تسليم شاحنات فولفو الكهربائية ترتفع 254% في الربع الأول من 2023

سجّلت 683 في 3 أشهر

نوار صبح

سجّلت عمليات تسليم شاحنات فولفو الكهربائية قفزة كبيرة، خلال الربع الأول من العام الجاري (2023)، بدعم من عمليات تحول العديد من دول العالم إلى التنقل الكهربائي بوصفه مدخلًا رئيسًا للوصول إلى الحياد الكربوني.

وأصدرت مجموعة فولفو السويدية الرائدة نتائجها للربع الأول، الخميس 20 أبريل/نيسان الجاري؛ حيث تم تسليم 683 شاحنة كهربائية بالكامل، خلال الأشهر الـ3 الأولى من عام 2023.

وتقود مجموعة فولفو المسار نحو مستقبل مستدام وسط استمرار تزايد الطلب على الحافلات والشاحنات الكهربائية بالكامل على مستوى العالم، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ارتفاع عمليات تسليم الشاحنات الكهربائية

وتواصل مجموعة فولفو، الشركة الأم التي تضم فولفو، ورينو للشاحنات، وشاحنات ماك، ونوفا باص، وأكثر من ذلك، ريادتها للمركبات الثقيلة الكهربائية بالكامل، بحسب ما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في 20 أبريل/نيسان الجاري.

واشتهرت مجموعة فولفو بأنها شركة عالمية رائدة في مجال الشاحنات والحافلات ومعدات البناء.

وتصنع المجمعة محركات بحرية وصناعية، وتدعم الصناعة إلى آفاق جديدة من خلال الابتكارات؛ بما في ذلك حزام الأمان ثلاثي النقاط، والتصميمات الفريدة لتعزيز الكفاءة، وأول حجرة نوم متكاملة بالكامل.

شاحنات فولفو الكهربائية
شاحنة فولفو كهربائية تابعة لشركة أمازون - المصدر: شاحنات فولفو

بعد إطلاق أول شاحنة كهربائية، إف إل إلكتريك، في عام 2019، وضعت فولفو الصناعة على مسار جديد ومستدام، وأتبعت ذلك بإطلاق شاحنة في إن آر الكهربائية الأكثر قوة الذي يتميز بحزمة بطاريات أكبر لتعزيز النطاق.

في العام الماضي، أضافت فولفو 3 شاحنات كهربائية ثقيلة بوزن 44 طنًا إلى مجموعتها؛ ما يجعلها أكثر مجموعة واسعة النطاق من الخيارات التجارية عديمة الانبعاثات.

بدأت جهود شركة فولفو الرائدة تؤتي ثمارها؛ حيث ارتفعت عمليات تسليم الشاحنات الكهربائية بنسبة 254% في الربع الأول من هذا العام.

عمليات تسليم شاحنات فولفو الكهربائية

مقارنة بـ193 عملية تسليم فقط في الربع الأول من عام 2022، تشهد مجموعة فولفو ارتفاعًا ثابتًا في عمليات تسليم الشاحنات عديمة الانبعاثات.

وسلَّمت فولفو 350 شاحنة كهربائية، بينما سلَّمت رينو للشاحنات 331 (128 شاحنة للخدمة الشاقة والمتوسطة، 203 للخدمة الخفيفة)، وبلغت حصة شركة ماك شاحنتين.

في الوقت نفسه، ازدادت طلبات الشاحنات الكهربائية بنسبة 67% لتصل إلى 825 في هذا الربع، وبلغت حصة فولفو (486) شاحنة، ورينو للشاحنات (324)، وماك (15).

وزادت مجموعة فولفو عمليات تسليم منتجاتها الكهربائية في مجالات أخرى من أعمالها؛ بما في ذلك معدات البناء (202) والحافلات (34) والمحركات (20)، بحسب ما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في 20 أبريل/نيسان الجاري.

إنجازات شركة فولفو للشاحنات

حققت شركة فولفو للشاحنات العديد من الإنجازات المهمة في الربع الأول، وشملت تلك الإنجازات: البدء في إنتاج شاحنات كهربائية صلبة للخدمة الشاقة في السويد، وبدء التعاون مع شركة بوليدين السويدية لنشر شاحنات كهربائية للتعدين تحت الأرض، وإطلاق أول شاحنة "ماك" كهربائية للخدمة المتوسطة في أميركا الشمالية.

وارتفع إجمالي حصة فولفو في السوق الكهربائية للمهام الثقيلة في أوروبا بنسبة 50.2% إلى ما يقرب من ثلث السوق، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

على صعيد آخر، تقود مجموعة فولفو الصناعة في اتجاه جديد، وبدأت النتائج في الظهور، وتشير المجموعة إلى أنها لا تزال ترى طلبات تتزايد عبر تشكيلتها الكهربائية، خاصة لحافلات المُدُن والشاحنات.

وتهدف مجموعة فولفو إلى تحقيق مبيعات شاحنات كهربائية بالكامل بنسبة 35% بحلول عام 2030؛ حيث تسعى إلى تحقيق سلسلة قيمة محايدة كربونيًا بحلول عام 2040.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق