التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا يرتفع 4% بقيادة حوض برميان

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا بنسبة 4% خلال العام الماضي (2022)، مع زيادة الإمدادات من حوضي برميان وهاينزفيل.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر الأربعاء (29 مارس/آذار)، أن إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة (يشمل سوائل الغاز والغازات غير الهيدروكربونية) قد ارتفع خلال العام الماضي بمقدار 4.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل في المتوسط 119 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وشكّلت أحواض أبالاتشيا وبرميان وهاينزفيل مجتمعة 60% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا خلال العام الماضي، دون تغيير تقريبًا عن 2021، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

أبالاتشيا في الصدارة

إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة يأتي بدعم من 3 مناطق رئيسة
منشآت للغاز الطبيعي- أرشيفية

أظهرت البيانات أن منطقة أبالاتشيا أنتجت غازًا طبيعيًا أكثر من أيّ منطقة أخرى بالولايات المتحدة، لتشكّل 29% من الإجمالي، بمعدل بلغ 34.6 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ورغم تصدُّر أبالاتشيا، فإن نمو إنتاجها من الغاز الطبيعي شهد تباطؤًا، بسبب عدم توافر سعة كافية لخطوط الأنابيب التي تساعد على نقل المزيد من الغاز.

ويوضح التقرير أن منطقة الشمال الشرقي في الولايات المتحدة لم تشهد خلال العام الماضي أيّ إضافات جديدة لسعة الأنابيب الرئيسة.

وتسبَّب ذلك في تباطؤ نمو إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي خلال العام الماضي إلى 0.1 مليار قدم مكعبة يوميًا فقط، مقابل معدل نمو بلغ 1.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، أي إنه أقلّ مما كان عليه في عام كورونا 2020.

إنتاج الغاز في حوض برميان

شكّل إنتاج حوض برميان، الواقع في غرب تكساس، نحو 18% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا خلال 2022، لتكون ثاني أكبر منطقة منتجة للغاز الطبيعي بالبلاد.

وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان بمقدار 2.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى متوسط 21 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليكون الأكثر نموًا.

وجاء نمو إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان من الغاز المصاحب لإنتاج النفط مع زيادة نشاط الحفر، نظرًا لارتفاع أسعار الخام خلال العام الماضي.

وأسهمت أسعار خام غرب تكساس الوسيط المرتفعة خلال العام الماضي في دعم نشاط الحفر الموجّه للنفط؛ إذ بلغ متوسط تعادل سعر النفط في حوض برميان ما بين 50 و54 دولارًا للبرميل.

إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل

شكّلت منطقة هاينزفيل 13% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا خلال العام الماضي، بعدما عززت إمداداتها بمقدار ملياري قدم مكعبة يوميًا، إلى 15.3 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وبفضل قربها من ساحل الخليج الأميركي، تبرز منطقة هاينزفيل موقعًا إستراتيجيًا للشركات العاملة في التنقيب عن الغاز الطبيعي، مع تزايد الطلب من محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال والمنشآت الصناعية.

كما زاد إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في حوض إيغل فورد بمقدار 0.9 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال العام الماضي، للمرة الأولى منذ عام 2019.

ويستعرض الرسم البياني التالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة منذ عام 2019 حتى عام 2022:

إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق