رئيسيةأخبار الغازتقارير دوريةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا يسجل 9 أرقام قياسية

خلال عام 2022

وحدة أبحاث الطاقة

شهد استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا خلال 2022 تسجيل 9 أرقام قياسية شهرية، ورقم تاريخي في إجمالي العام على أساس سنوي.

وبحسب تقرير صادر الثلاثاء (14 مارس/آذار 2022) عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فقد ارتفع استهلاك الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي خلال العام الماضي إلى مستوى قياسي جديد بلغ 88.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو أعلى استهلاك سنوي منذ بدء تسجيل البيانات عام 1949.

وعند مقارنة استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا خلال العام الماضي بالعام السابق له (2021)، فإنه قد سجّل نسبة ارتفاع بلغت 5%، ما يعادل 4.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو ثاني أسرع معدل نمو سنوي منذ عام 2013، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وتُجدر الإشارة إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في أميركا قد ارتفع إلى 98.09 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال العام الماضي، 94.6 مليار قدم مكعبة يوميًا العام السابق له.

أسباب ارتفاع استهلاك الغاز في أميركا

أرجعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا إلى أسعار الفحم المرتفعة نسبيًا ومخزونات الفحم التي كانت أقل من المتوسط وإيقاف محطات لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم، ما تسبّب في زيادة استهلاك قطاع الكهرباء العام الماضي من الغاز.

وبصفة عامة، ارتفع استهلاك جميع القطاعات في الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي خلال 2022، ولكن استحوذ قطاع الكهرباء وحده على نسبة بلغت 38% من إجمالي الطلب.

وكان عام 2022 شاهدًا على تسجيل استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا 9 أرقام قياسية، فقد وصل استهلاك الغاز إلى ذروته خلال العام الماضي في شهري يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز الماضيين.

ووفقًا للتقرير، تسبّبت درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة استعمال تكييف الهواء، ما أدى إلى تسجيل أرقام قياسية في يوليو/تموز الماضي.

كما سجل استهلاك أميركا من الغاز أرقامًا قياسية في أبريل/نيسان، ومايو/أيار، ويونيو/حزيران، وأغسطس/آب، وسبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول.

ومع نهاية العام الماضي واصل استهلاك الولايات المتحدة من الغاز تسجيل أرقام قياسية خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إذ أدت درجات الحرارة الأقل من المعتاد إلى زيادة الطلب على الغاز الطبيعي لأغراض التدفئة.

ويستعرض الرسم البياني التالي استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا منذ عام 2019، وفقًا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية:

الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق