التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع استهلاك الغاز في أميركا لمستوى قياسي خلال 2022 (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي خلال العام الجاري (2022)، بقيادة الطلب القوي من قطاع الكهرباء.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الأربعاء (14 سبتمبر/أيلول)، من المرجح أن ينمو الطلب على الغاز الطبيعي في أميركا بنحو 3.6 مليار قدم مكعبة يوميًا في 2022، ليصل الإجمالي إلى 86.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو أعلى مستوى سنوي على الإطلاق.

ومن المتوقع أن يزداد استهلاك أميركا من الغاز الطبيعي في جميع قطاعات الاستخدام النهائي هذا العام، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وفي 2023، تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية -اعتمادًا على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل لشهر سبتمبر/أيلول 2022- انخفاض الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 1.9 مليار قدم مكعبة يوميًا.

استهلاك الغاز الطبيعي في قطاع الكهرباء

يُتوقع أن ينمو الطلب على الغاز من قطاع الكهرباء في أميركا بنسبة 4% في عام 2022، ليصل إلى 32.1 مليار قدم مكعبة يوميًا، متجاوزًا الرقم القياسي لعام 2020 بنسبة 1%، ومسجلًا أعلى معدل نمو بين جميع القطاعات.

ويستخدم قطاع الطاقة الكهربائية الغاز الطبيعي بوتيرة أكبر من أيّ قطاع آخر للاستخدام النهائي في الولايات المتحدة، حسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وارتفع استهلاك الغاز الطبيعي في قطاع الكهرباء بنسبة 7% خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2022، مقارنة بالمدة نفسها من 2021، ليبلغ متوسط ​​الاستهلاك 33.2 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وجاء ذلك رغم زيادة متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي في هنري هوب إلى 6.41 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في أول 8 أشهر من عام 2022، مقارنة مع 3.43 دولارًا خلال المدة نفسها من 2021.

ورغم ارتفاع أسعار الغاز، لم تلجأ محطات الكهرباء الأميركية لاستبدال الفحم به؛ نظرًا لانخفاض مخزونات الفحم واستمرار إغلاق المحطات العاملة به.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، أسعار الغاز الطبيعي اليومية في هنري هوب بين عامي 1997 و2021.

أسعار الغاز الطبيعي

استهلاك الغاز في قطاعات أخرى

أدت درجات الحرارة الأكثر برودة في يناير/كانون الثاني الماضي إلى زيادة الطلب على تدفئة المباني، لا سيما في القطاعين السكني والتجاري.

وبالمقارنة مع متوسطات يناير/كانون الثاني في آخر 5 سنوات، كان استهلاك الغاز الطبيعي في المباني السكنية والتجارية أعلى بنسبة 8% في يناير/كانون الثاني 2022.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي في القطاع السكني، خلال إجمالي عام 2022، بمقدار 0.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 13.64 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المرجح زيادة الطلب على الغاز في القطاعين التجاري والصناعي بنحو 0.7 و0.4 مليار قدم مكعبة يوميًا على أساس سنوي، ليصل الإجمالي إلى 9.69 و22.86 مليار قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق