رئيسيةأخبار النفطنفط

أدنوك الإماراتية تطلق منصة خدمات لوجستية بـ2.6 مليار دولار

الطاقة

أطلقت شركة أدنوك الإماراتية منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة "آي إل إس بي" التي تُعد واحدة من أكبر حلول الخدمات اللوجستية البحرية المتكاملة في العالم.

ومن المتوقع أن تسهّل المنصة الجديدة، التي أُطلقت اليوم الأربعاء 29 مارس/آذار، مهمة الشركة لإدارة العمليات اللوجستية والبحرية وتنسيقها بصورة شاملة، وذلك في قاعدة اللوجستيات المتكاملة التابعة لها في منطقة المصفح في أبوظبي، وفق ما نشرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات توقيع عقد لمدة 5 سنوات، وذلك ضمن إطلاق مشروع المنصة، مع شركة أدنوك البحرية، بقيمة 9.5 مليار درهم (2.6 مليار دولار أميركي)، لتقديم خدمات لوجستية متكاملة، مع خيار التمديد لـ5 سنوات أخرى، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

عقد المشروع الجديد

يشمل عقد منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة "آي إل إس بي" تقديم خدمات المواني، وعمليات المستودعات والرفع الثقيل، بالإضافة إلى مناولة المواد والشحن، وتحريك الحفارات ومنصات الإسناد البحرية، وعمليات المحطة البحرية، وخدمات إدارة النفايات.

أدنوك
مشروع زاخر مارين إنترناشيونال التابع لشركة أدنوك - الصورة من موقعها الرسمي

ومن المقرر أن تعيد شركة أدنوك الإماراتية توجيه 80% من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي، من خلال برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، القبطان عبدالكريم المصعبي، إن التعاون مع شركة أدنوك البحرية، الذي يمتد لعدة عقود، أمر يدعو إلى الفخر، وذلك بالتزامن مع إطلاق منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة.

وأضاف: "ستسهم المنصة في تمكن الشركة من مواصلة تطوير الخدمات اللوجستية البحرية لقطاع النفط والغاز، إذ توفر أكبر مجموعة حلول لوجستية متكاملة لعملاء الشركة، من خلال واجهة واحدة، ما يرفع كفاءة الخدمات اللوجستية ويخفّض تكاليفها".

وتابع: "بينما تواصل (أدنوك للإمداد والخدمات) تنفيذ إستراتيجيها الطموح للنمو والتوسع، تواصل جهود تحقيق أقصى قيمة لها ولعملائها، وترسيخ مكانتها بصفتها أكبر شركة شحن وخدمات لوجستية متكاملة بالمنطقة، وتعزيز موقعها الرائد عالميًا في تقديم الخدمات اللوجستية والحلول البحرية لقطاع الطاقة".

دعم نمو قطاع الطاقة

يتماشى إطلاق منصة الحلول اللوجستية المتكاملة، مع التزامها بدعم النمو المستمر لقطاع الطاقة في المنطقة، من خلال إدارة جميع المتطلبات اللوجستية اعتمادًا على نظام واحد، للإسهام في خفض تكاليف العمليات اللوجستية للمشروعات.

وتمنح منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة الفرصة لإصدار فواتير للعملاء بحساب التكلفة لكل طن، على خلاف الطريقة التقليدية الحالية المبنية على تأجير الأصول، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ونوهت الرئيسة التنفيذية لشركة أدنوك البحرية، طيبة الهاشمي، بالشراكة والتعاون مع شركة الإمداد والخدمات، والاستفادة من خبراتها وقدراتها ذات المستوى العالمي، لتعزيز كفاءة عملياتها، بما يرسخ مكانة شركة أدنوك بصفتها أحد منتجي الطاقة الأقل تكلفة وكثافة في مستويات انبعاثات الكربون".

وتنفذ شركة أدنوك للإمداد والخدمات برنامجًا إستراتيجيًا في الوقت الحالي بمستوى عالمي فيما يتعلق بالنمو والتوسع، إذ يهدف إلى توسعة نطاق الخدمات المقدمة إلى عملائها، مع مواصلة دعم عمليات الشركة الأم وتمكينها في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والتسويق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق