التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

إغلاق مصفاة سنكور يرفع أسعار البنزين في منطقة جبال روكي الأميركية

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت أسعار البنزين في منطقة جبال روكي بالولايات المتحدة منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول 2022، مع إغلاق مصفاة سنكور (Suncor) بولاية كولورادو.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء (28 فبراير/شباط 2023)، ارتفاع متوسط سعر التجزئة للبنزين بنحو 27% في منطقة جبال روكي منذ نهاية ديسمبر/كانون الأول 2022 إلى 20 فبراير/شباط 2023، كما زاد بنسبة 51% في ولاية كولورادو.

ويُقارن ذلك مع زيادة قدرها 9% بأسعار البنزين في الولايات المتحدة بصفة عامة خلال المدّة نفسها، بحسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إغلاق مصفاة سنكور

تضرّرت مصفاة سنكور في ولاية كولورادو الأميركية من العواصف الثلجية أواخر ديسمبر/كانون الأول 2022، ومن المتوقع أن تظل مغلقة لعدة أشهر.

وفي 24 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعلنت شركة سنكور إغلاق المصفاة الوحيدة في كولورادو، التي تبلغ قدرتها 103 آلاف برميل يوميًا.

وأوضحت الشركة الكندية المالكة للمصفاة أن الطقس شديد البرودة قد ألحق أضرارًا بالمعدات، مشيرةً إلى أن الإصلاحات ستتطلب إغلاقًا كاملًا للمنشأة حتى نهاية الربع الأول من عام 2023.

وأدّى إغلاق مصفاة سنكور -الموجودة تحديدًا في مدينة كوميرس سيتي- إلى تقييد إمدادات البنزين والديزل في كولورادو ومنطقة جبال روكي بصفة عامة، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ويظهر الرسم البياني التالي متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة منذ عام 1994 حتى 2021:

متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة

ارتفاع أسعار البنزين

منذ 26 ديسمبر/كانون الأول 2022، ارتفع متوسط أسعار البنزين بالتجزئة في ولاية كولورادو بمقدار 1.39 دولارًا للغالون، لتصل إلى 4.10 دولارًا للغالون حتى 20 فبراير/شباط 2023.

واستحوذت كولورادو -الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في منطقة جبال روكي- على 41% من إجمالي مبيعات البنزين، و25% من مبيعات نواتج التقطير (بما في ذلك وقود الطائرات والديزل) في منطقة جبال روكي خلال عام 2021.

وبعيدًا عن إغلاق مصفاة سنكور، بدأت مخزونات جبال روكي من البنزين والديزل العام الجاري أقل بكثير من متوسط السنوات الـ5 الماضية، ما يمثّل مصدرًا إضافيًا لعدم اليقين بشأن أسعار البنزين في المنطقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق