رئيسيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أسعار النفط الخام ترتفع 2%.. وبرنت أعلى من 82 دولارًا - (تحديث)

ارتفعت أسعار النفط الخام بنحو 2%، في نهاية تعاملات اليوم الخميس 23 فبراير/شباط (2023)، ليصعد الخام الأميركي للمرة الأولى في 7 جلسات متتالية، مع صدور تقرير المخزون في الولايات المتحدة.

يعيد اللاعبون في السوق تقييم مراكزهم بعد أن أذكى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي المخاوف بشأن الاقتصاد من خلال اقتراح المزيد من رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

أسعار النفط الخام اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أبريل/نيسان 2023- بنسبة 2%، لتصل إلى 82.21 دولارًا للبرميل.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم أبريل/نيسان 2023- بنسبة 2%، إلى 75.39 دولارًا للبرميل، وفق بيانات طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 22 فبراير/شباط، على تراجع بأكثر من 3% بفعل مخاوف من تراجع الطلب، وسط توقعات بزيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة.

أسعار النفط الخام
محطة النفط الخام كوزمينو في روسيا - الصورة من رويترز

الركود الاقتصادي

أظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، أن غالبية مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي اتفقوا على أن مخاطر التضخم المرتفع تظل عاملًا رئيسًا في تشكيل السياسة النقدية وتضمن استمرار رفع أسعار الفائدة حتى تتم السيطرة عليها.

واقترح صناع السياسة أيضًا أن التحول إلى ارتفاعات أصغر سيسمح لهم بالمعايرة عن كثب مع البيانات الواردة.

وقال محللون من هايتونغ فيوتشرز إن المستثمرين يعيدون تقييم سوق الطاقة، ويقيمون آفاق إحياء الطلب الصيني والاستهلاك الفاتر في الولايات المتحدة والاقتصادات المتقدمة الأخرى.

من أجل تقديم بعض الدعم لأسعار النفط الخام، تخطط روسيا لخفض صادراتها النفطية من موانيها الغربية بنسبة تصل إلى 25% في مارس/آذار مقارنة بشحنات فبراير/شباط، متجاوزة تخفيضات الإنتاج المعلنة البالغة 500 ألف برميل يوميًا.

مخزونات النفط الأميركية

حدت مؤشرات زيادة مخزونات الخام الأميركية من مكاسب أسعار النفط الخام، إذ ارتفعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة بمقدار 7.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفق إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتواصل مخزونات النفط الأميركية الارتفاع أسبوعيًا منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول؛ ما أثار مخاوف المستثمرين بشأن الطلب.

كان استطلاع لوكالة رويترز قد توقّع زيادة 2.1 مليون برميل في مخزونات الخام الأسبوع الماضي.

في المقابل، انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق