التقاريرتقارير الغازتقارير النفطرئيسيةغازنفط

دراغون أويل الإماراتية لـ"الطاقة": 8 استثمارات في أفريقيا قريبًا

داليا الهمشري

أشاد المدير المالي لشركة دراغون أويل الإماراتية أحمد علي بن عبود، بأهمية مؤتمر إيجبس 2023 -الذي استضافته مصر مؤخرًا- في دعم أسواق الطاقة العالمية، مؤكدًا دور القاهرة الريادي على الأصعدة كافّة، لا سيما فيما يتعلق بقطاع تصدير الغاز والكهرباء إلى الخارج.

وأكد أن معرض بترول مصر إيجبس 2023 نجح على مدار 6 سنوات متتالية في تسليط الضوء على أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع النفط والغاز، من خلال استضافة أبرز الخبرات في هذا المجال.

وأشار بن عبود -في تصريحات خاصة إلى منصة الطاقة- إلى أن إيجبس 2023 يُعد ثاني أكبر تجمع في آسيا وأفريقيا من حيث الشركات العالمية والخبراء المشاركين، إذ يجمع أبرز المعنيين بهذا القطاع.

التوسع في مصر

دراجون أويل
أحد المشروعات التابعة لشركة دراغون أويل الإماراتية - الصورة من موقع الشركة

أكد بن عبود -في تصريحاته إلى منصة الطاقة المتخصصة، أن وزير البترول المصري طارق الملا نجح في تحقيق طفرة بقطاع النفط والغاز المصري ونقله إلى مستوى رفيع.

وقال إن استثمارات دراغون أويل في مصر بدأت منذ عام 2019 من خلال الاستحواذ على 50% من شركة جابكو -وهي من كبرى شركات النفط والغاز في مصر- وتتركز عملياتها في قناة السويس.

وأضاف: "كنا على دراية أن منطقة قناة السويس غنية بالموارد الطبيعية، وهذه كانت بداية التعاون لإنهاء هذه الصفقة، ونتطلع إلى الوجود على نطاق أوسع في مصر".

يُشار إلى أن دراغون أويل شركة متخصصة في استكشاف النفط والغاز وتطويرهما وإنتاجهما، ويقع مقرها الرئيس في دبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

مستقبل أفريقيا

توقع المدير المالي لشركة دراغون أويل الإماراتية أحمد علي بن عبود، مستقبلًا واعدًا لقارة أفريقيا في مجال النفط والغاز، بما تملكه من موارد طبيعية تجعلها محط أنظار كبار المستثمرين في هذا القطاع.

وردًا على سؤال حول نية شركته التوسع في القارة خلال المدة المقبلة، قال بن عبود: "لدينا توجه -بالفعل- للتوسع في أفريقيا، ولكن لا نستطيع الجزم بإبرام صفقات قريبة، ولكن هناك 8 فرص لاستثمارات دراغون أويل في القارة".

وكان رئيس شركة دراغون أويل الإماراتية المهندس علي الجروان، قد بحث -خلال لقائه وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا على هامش مؤتمر إيجبس 2023- أنشطة الشركة في منطقة خليج السويس.

دراغون أويل
وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا

واستعرض الجانبان خطط الشركة لتطوير الكشف النفطي الجديد شمال صفا في منطقة خليج السويس، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما وجّه وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، تعليمات بالتنسيق والتعاون بين الجانبين للانتهاء من التسهيلات وتركيب المعدات اللازمة لبدء الإنتاج في الكشف النفطي الجديد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق