التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الأميركي يرتفع 69 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج النفط الأميركي بمقدار 69 ألف برميل يوميًا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، مع زيادة الإمدادات من ولاية نيو مكسيكو.

وأظهر التقرير -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة (30 ديسمبر/كانون الأول)- ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 12.381 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة مع 12.312 مليون برميل يوميًا، خلال الشهر السابق له.

وواصل إنتاج النفط في أميركا الصعود للشهر الخامس على التوالي، حسب التقرير الشهري، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

تغيّرات إنتاج النفط الأميركي

جاءت زيادة إنتاج النفط الأميركي مع ارتفاع إمدادات الخام في ولاية نيو مكسيكو إلى مستوى 1.727 مليون برميل يوميًا، بزيادة 41 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما ارتفعت إمدادات النفط في ولاية تكساس بنحو 11 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 5.196 مليون برميل يوميًا.

وزاد إنتاج النفط في 7 آلاف برميل يوميًا في ولاية وايومينغ، كما شهدت أوكلاهوما ارتفاعًا قدره 4 آلاف برميل يوميًا، حسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

بينما انخفض إنتاج النفط في خليج المكسيك 5 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.842 مليون برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول.

كما هبط الإنتاج النفطي في نورث داكوتا إلى 1.103 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 5 آلاف برميل يوميًا على أساس شهري.

صادرات النفط الأميركية

بلغت صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام 4.146 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول، وكانت الهند أكبر المشترين بنحو 509 آلاف برميل يوميًا.

وفي المراكز الـ3 التالية بقائمة أكبر مستوردي الخام الأميركي، حلّت كوريا الجنوبية وهولندا والمملكة المتحدة، بنحو 430 و413 و401 ألف برميل يوميًا، على الترتيب.

بينما بلغت صادرات أميركا من النفط إلى كندا وسنغافورة والصين 383 و346 و332 ألف برميل يوميًا على التوالي، حسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

واستوردت إيطاليا وألمانيا وتايوان 187 و164 و135 ألف برميل يوميًا من النفط الخام الأميركي على التوالي، كما صدّرت الولايات المتحدة 117 ألف برميل يوميًا إلى إسبانيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق