رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

استقرار أسعار الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع - (تحديث)

استقرت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول (2022)، عند أعلى مستوى في أسبوع سجّلته في الجلسة السابقة.

يأتي ذلك مع ارتفاع الدولار الأميركي، مما جعل السبائك المسعّرة بالعملة الأميركية أكثر تكلفة للمشترين في الخارج، في الوقت نفسه، صعدت مؤشرات وول ستريت، ما ضغط على المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، استقر سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم فبراير/شباط 2023- عند 1825.40 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، على ارتفاع نحو 28 دولارًا، مع انخفاض العملة الأميركية.

بحلول الساعة 06:50 مساءً بتوقيت غرينتش (09:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.03%، ليسجّل 1817.28 دولارًا للأوقية.

كما تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مارس/آذار (2023)- بنسبة 0.1%، مسجلًا 24.25 دولارًا للأوقية.

كما هبط سعر البلاتين الفوري بنحو 0.9%، ليصل إلى 1002.62 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري بنحو 3.3%، إلى 1679.09 دولارًا للأوقية.

في المقابل، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسة بنسبة 0.3%، إلى 104.253 نقطة.

أوضاع سوق الذهب

قال مدير كيديا كوموديتيز في مومباي، أجاي كيديا: "يشهد الذهب تراجعًا طفيفًا بعد ارتفاع الأمس.. وأوضاع السوق هادئة للغاية، بعد أن دخلت في مزاج العطلة".

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

في الأسبوع الماضي، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن المصرف المركزي الأميركي سيرفع المزيد من أسعار الفائدة العام المقبل، حتى مع انزلاق الاقتصاد نحو ركود محتمل.

أسعار الفائدة

قال المحلل الإستراتيجي في أو سي بي سي إف إكس، كريستوفر وونغ، إن ارتفاع أسعار الفائدة عادة ما يلقي بثقله على الذهب، ولكن مع دخولنا في الدورة المتأخرة من تشديد الاحتياطي الفيدرالي، يمكن للذهب أن يتعافى.

وأضاف: "ومع ذلك، فإن المزيد من التعافي المادي في الأسعار سيتطلب أكثر من مجرد معايرة في تشديد الاحتياطي الفيدرالي، وربما يحتاج المصرف المركزي الأميركي إلى التوقف مؤقتًا وربما خفض أسعار الفائدة"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

في مكان آخر، تُظهر بيانات من 11 صندوق استثمار غربي أن السبائك الروسية بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليار دولار بالأسعار الجارية أُزيلت من حساباتها بين يوليو/تموز ونوفمبر/تشرين الثاني.

قالت لجنة الصحة الوطنية، إن الصين، أكبر مستهلك للذهب، لم تسجل أيّ وفيات جديدة لكورونا في 20 ديسمبر/كانون الأول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق