سلايدر الرئيسية

أبوظبي القابضة تعزز محفظتها الخضراء بضم شركة "تدوير"

اتخذت "القابضة"، شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، المعروف باسم "أبوظبي القابضة"، اليوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول (2022)، خطوة جديدة في إطار مساعيها لزيادة استثماراتها الخضراء بما يدعم جهود الاستدامة في الإمارات

وأعلنت أكبر شركة استثمارية في إمارة أبوظبي ضم مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" إلى مجموعة شركاتها ضمن محفظة الطاقة والمرافق.

وبموجب مرسوم صادر عن حاكم إمارة أبوظبي، نُقِلت الملكية الكاملة لشركة "تدوير" إلى "القابضة"؛ ما يدعم خطط الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

الاستدامة في الإمارات

يُعد انضمام "تدوير" إلى محفظة "أبوظبي القابضة" لقطاع الطاقة والمرافق، خطوة أساسية لدعم جهودها في تعزيز مستقبل الاستدامة في الإمارات وبناء مجموعة متكاملة من الشركات الرائدة ضمن قطاعاتها المتنوعة.

ويعزز الإنجاز الإستراتيجي من مكانة "أبوظبي القابضة" لتطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري ودفع التميز عبر محفظة شركاتها المتوسعة.

شعار شركة أبوظبي القابضة
شعار شركة أبوظبي القابضة

وقال المدير التنفيذي لمحفظة الطاقة والمرافق في "أبوظبي القابضة"، حمد الحمادي: "يُضيف انضمام "تدوير" إلى مجموعة الشركات المتخصّصة في قطاع الطاقة والمرافق مزيدًا من القيمة لمحفظة الشركة؛ نظرًا إلى دورها الحيويّ في تدوير النفايات وإعادة استخدامها".

وأضاف: تُعدّ إدارة النفايات ركيزة أساسية لنهج الاقتصاد الدائري الذي يدعم توجّهنا نحو مستقبل أكثر استدامةً في الإمارات، من خلال تركيز استثماراتنا على القطاعات الرئيسة لاقتصادنا المحلي، والتي تعزز إنشاء بيئة مستدامة".

وأشار إلى أن شركته سوف تعمل على دعم النمو المستقبلي في "تدوير" والجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع إمارة أبوظبي والمنطقة.

إدارة النفايات

من جانبه، قال المدير العام بالإنابة في "تدوير"، علي الظاهري: "بانضمامها إلى محفظة "القابضة"، تُعد "تدوير" خطوة مهمة في مسار رحلتنا الهادفة إلى تحويل نهج إمارة أبوظبي في إدارة النفايات".

وأضاف: "يُشكل تطوير قطاع متكامل لإدارة النفايات ركنًا أساسيًا في جهود الإمارة الرامية إلى الحفاظ على صحّة المجتمع وسلامته".

وأشار إلى أنه من خلال امتلاكها أكبر محفظة استثمارية ضمن قطاعي الطاقة والمرافق في إمارة أبوظبي، ستسهم "القابضة" في مساعدة تدوير على تطوير عروضها، وبناء علاقات جديدة مع شركات محفظتها؛ بما يدعم مساعي تدوير للحدّ من تحويل النفايات الصّلبة إلى المطامر خلال العقد المقبل.

وستتولى "تدوير" إدارة النّفايات في إمارة أبوظبي؛ حيث ستواصل العمل على تطوير قطاع متكامل لإدارة النفايات، وتحسين كفاءة خدماتها، للمساهمة في طموحات الدولة لتعزيز الاستدامة.

جدير بالذكر أن قطاع الطاقة والمرافق في محفظة شركات "أبوظبي القابضة" يضم أيضًا شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة أبوظبي لخدمات الصّرف الصّحي وشركة مياه وكهرباء الإمارات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق