التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 94 ألف برميل يوميًا خلال يناير

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 94 ألف برميل يوميًا خلال شهر يناير/كانون الثاني 2023.

وبحسب تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين (12 ديسمبر/كانون الأول 2022)- من المتوقع صعود إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 9.319 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع عند 9.225 مليون برميل يوميًا لشهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

فيما تُقدر إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من التشكيلات الصخرية الرئيسة بمقدار 535 مليون قدم مكعبة يوميًا في يناير/كانون الثاني 2023، وفقًا للتقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي

من المرجح أن يقود حوض برميان ارتفاع إمدادات النفط الصخري الأميركي مع زيادة إنتاجه 37 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.579 مليون برميل يوميًا.

فيما يتجه إنتاج النفط الصخري في حوض باكن للصعود بمقدار 21 ألف برميل يوميًا خلال يناير/كانون الثاني على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.221 مليون برميل يوميًا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج حوض إيغل فورد بنحو 10 آلاف برميل يوميًا، ليصل إلى 1.241 مليون برميل يوميًا، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتشير التقديرات الأولية إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري من أحواض نيوبرارا وأناداركو وأبالاتشيا بنحو 12 و11 و3 آلاف برميل يوميًا على التوالي، فيما من المتوقع أن تظل إمدادات حوض هاينزفيل دون تغيير.

ويظهر الرسم البياني أدناه إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة منذ بداية 2019 وحتى سبتمبر/أيلول 2022:

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية في أميركا إلى مستوى 96.281 مليار قدم مكعبة يوميًا في يناير/كانون الثاني المقبل، مقارنة 95.746 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المرجح ارتفاع إنتاج الغاز من حوض هاينزفيل بمقدار 152 مليون قدم مكعبة يوميًا الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.409 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما يُتوقع زيادة إمدادات الغاز في حوض برميان 119 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال يناير/كانون الثاني، ليصل الإجمالي إلى 21.387 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتقدر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أبالاتشيا 113 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 35.530 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المتوقع أن يشهد إنتاج الغاز الطبيعي من أحواض إيغل فورد وباكن ونيوبرارا زيادة بنحو 69و33 و25 مليون قدم مكعبة يوميًا، إلى جانب ارتفاع إمدادات حوض أناداركو 24 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق