سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

وزير النفط العراقي: دول أوبك ملتزمة بكميات خفض الإنتاج حتى نهاية 2023

الطاقة

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، إن دول أوبك ملتزمة بمعدلات الإنتاج ونسب الخفض المقررة وكمياته، وذلك حتى نهاية عام 2023.

جاء ذلك خلال مشاركة نائب رئيس الوزراء العراقي، وزير النفط، في الاجتماع الوزاري لمنظمة البلدان المنتجة للنفط أوبك، اليوم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول (2022)، عبر الدائرة الإلكترونية.

وأكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني أن الاجتماع أكد حرص الدول الأعضاء في منظمة أوبك على الحفاظ على استقرار أسواق النفط وتحقيق التوازن المطلوب، وفق ما نقل بيان الوزارة على موقع فيسبوك.

تطورات السوق النفطية

أوضح وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، أن برنامج اجتماع وزراء دول أوبك تضمّن مناقشة تطورات السوق النفطية العالمية ومراجعتها، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وزير النفط العراقي
جانب من اجتماع وزراء دول أوبك - الصورة من صفحة وزارة النفط العراقية على فيسبوك (3 ديسمبر 2022)

كما تضمّن برنامج الاجتماع بحث عدد من المحاور المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، واتخاذ القرارات بشأنها، لا سيما مع اقتراب موعد الاجتماع الشهري لتحالف أوبك+ غدًا الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وأوضح الوزير أن اجتماع "أوبك+" يتضمّن مراجعة تطورات السوق النفطية والتحديات التي تواجه المنتجين، وتأكيد مقررات التحالف بشأن خفض الإنتاج للكميات المقررة، لتحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق