رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير النفط العراقي: خطط لزيادة إنتاج المصافي خلال 3 أشهر (فيديو)

لزيادة الإنتاج المحلي وخفض الواردات

الطاقة

قال وزير النفط العراقي، حيان عبدالغني، إن وزارته لديها خطط تهدف إلى زيادة الطاقات الإنتاجية في شركة مصافي الوسط، تشمل مصفاة الدورة، والمصافي الخارجية، وذلك خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، وزير النفط، خلال جولة تفقدية للمصافي، أمس الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، أن هذه الخطط تنسجم مع منهج الحكومة، وفق مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للوزارة اليوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني (2022).

وأكد وزير النفط العراقي أن هذه الخطط سيكون أثرها واضحًا في خفض معدلات استيراد المشتقات النفطية من الخارج، مضيفًا: "من اهتماماتنا ضمن البرنامج الحكومي، هو ما الذي سنقدمه خلال الأشهر الـ6 المقبلة؛ أي أول 6 أشهر من عمر الحكومة الجديدة".

زيادة الطاقات الإنتاجية

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، حيان عبدالغني، إن اجتماع شركة مصافي الوسط، المسؤولة عن بغداد وكربلاء والنجف والسماوي والديوانية، شهد شرحًا موسعًا حول خطط زيادة إنتاج المصافي.

وزير النفط العراقي
مصفاة الدورة التابعة لشركة مصافي الوسط في العراق - الصورة من صفحة وزارة النفط على فيسبوك (26 نوفمبر 2022)

وتابع: "خلال الأشهر الـ3 المقبلة ستشهد المصافي زيادة واعدة جدًا في إنتاجها، وهذه الزيادة سوف تؤدي إلى دعم السوق المحلية بالمنتجات النفطية، وتقليص حجم المنتجات المستوردة"، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأشار الوزير إلى أنه أكد على القائمين على الشركة، خلال الاجتماع، ضرورة تحديد ما يمكن إضافته إلى المصافي الأخرى، وكان من بين التوجيهات الأساسية رفع الطاقة الإنتاجية لكل من مصفاة النجف ومصفاة السماوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق