التغير المناخيأخبار التغير المناخيسلايدر الرئيسيةعاجلقمة المناخ كوب 27

بث مباشر لقمة المناخ كوب 27 في مصر.. متابعة لحظية من "الطاقة"

الطاقة

تقدم منصة الطاقة المتخصصة لقرائها خدمة بث مباشر لقمة المناخ كوب 27، التي تنطلق فعالياتها، اليوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

ومن المقرر أن تُسلم بريطانيا -ممثلة في رئيس الانعقاد السابق للقمة ألوك شارما- رئاسة الدورة الحالية إلى مصر، بحضور وفود دولية ممثلة لغالبية الدول.

ويُعَد الانعقاد الدوري (السنوي) لقمة الأمم المتحدة للتغير المناخي الحدث الأكبر مناخيًا على الصعيد العالمي؛ إذ يشهد توقيع اتفاقات ومعاهدات وتقدم الحكومات خلاله التزامات جادة حيال مساهماتها الوطنية.

تسليم الرئاسة وآمال طموحة

يمكن لقراء منصة الطاقة متابعة بث مباشر لقمة المناخ كوب 27 التي ستبدأ بعد قليل بجلسة إجرائية تتضمن تسليم ألوك شارما رئاسة مؤتمر الأطراف إلى مصر.

بث مباشر لقمة المناخ وألوك شارما
ألوك شارما في طريقه إلى مقر انعقاد كوب 27 - الصورة من صفحته الشخصية على تويتر

ويعلق المشاركون في كوب 27 آمالهم على الانعقاد الحالي للقمة للاتفاق حول إجراءات تنفيذية أكثر صرامة، ولا سيما أن عددًا لا بأس به من الحكومات والمؤسسات لا تزال التزاماتها المناخية في إطار التعهدات فقط دون تحويلها إلى واقع ملموس.

بث مباشر لقمة كوب 27

يمكن متابعة بث مباشر لـ"كوب 27" من خلال الفيديو أدناه، عن قناة إكسترا نيوز المصرية، التي ستنقل فعاليات الحدث على الهواء مباشرة.

وبذلت مصر جهودًا في إطار الاستعدادات للقمة؛ إذ عكف مسؤولون لأسابيع طويلة على تحويل مدينة شرم الشيخ -المُضيفة للقمة- إلى مدينة خضراء، كما أضاءت هرم خفرع عشية الانطلاق، مساء أمس السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويُعقد المؤتمر في المدة بين 6 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمشاركة أكثر من 100 من قادة ورؤساء العالم، ومن المتوقع أن يكون واحدًا من أكبر مؤتمرات قمة الأطراف على الإطلاق.

ويشارك بالمؤتمر 100 من قادة ورؤساء العالم، بجانب 45 ألف مندوب دولي، بينما يعول المعنيون بشؤون الطاقة والمناخ على القمة ولا سيما أنها تتزامن مع موجات الجفاف التي ضربت الصين وأميركا وأوروبا مؤخرًا وتهدد إنتاج الكهرباء من الطاقة الكهرومائية التي تعد أبرز مصادر الطاقة المتجددة.

وتحظى القارة الأفريقية بجانب مهم خلال القمة، خاصة في مجال إنتاج الهيدروجين وتصديره، غير أن تحديات من بينها التغيرات المناخية والتمويل يُرجح أن تكون مطروحة على طاولة دور القارة السمراء في اللحاق بركب الأهداف البيئية العالمية.

وبخلاف بث مباشر لقمة المناخ، تقدم منصة الطاقة المتخصصة لقرائها تغطية لحظية لفعاليات القمة من مدينة شرم الشيخ، بجانب مجموعة من التقارير لتحليل أحدث ما تتوصل إليه الفعاليات.

كما يمكن متابعة خدمة البث المباشر عبر موقع الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، أدناه:

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق