أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

شركة الخليج للخدمات البحرية تفوز بعقدين جديدين للسفن ذاتية الرفع

دينا قدري

تواصل شركة الخليج للخدمات البحرية دعمها المشروعات البحرية في قطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة.

إذ أعلنت الشركة الإماراتية فوزها بعقدين جديدين لسفن الدعم ذاتية الدفع والرفع المتقدمة، مع تمديد عقد آخر لسفينة متوسطة الحجم.

كما أوضحت -في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس (3 نوفمبر/تشرين الثاني)- أن أحد العقود الجديدة هو لسفينة دعم ذاتية الرفع من الفئة كبيرة الحجم، في حين الآخر لسفينة صغيرة.

وضع أفضل.. وإيرادات ضخمة

أفاد البيان -الذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة- بأن هذه العقود الممنوحة تأتي مع معدلات يومية محسنة، وتعادل 78 شهرًا من الاستخدام لجميع السفن الـ3 مجتمعة، وهو ما يزيد بصورة كبيرة من إجمالي طلبات الأسطول التابع لشركة الخليج للخدمات البحرية، ويضمن توفير إيرادات ضخمة للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي منصور العلمي: "تعزّز هذه العقود من ترسيخ وضعنا المالي في عام 2023، وتنعكس مرة أخرى بصفة إيجابية على ظروف السوق المواتية بالفعل".

يُذكر أن سفن الشركة ذاتية الدفع والرفع تُصنّف حسب الحجم: الفئة كيه (الصغيرة)، والفئة إس (المتوسطة)، والفئة إي (الكبيرة)، مع قدرتها على العمل في أعماق المياه من 45 إلى 80 مترًا اعتمادًا على طول الساق.

شركة الخليج للخدمات البحرية تواصل دعمها للمشروعات البحرية
إحدى السفن صغيرة الحجم - الصورة من موقع الشركة

صفقات شركة الخليج للخدمات البحرية

في سياقٍ متصل، حصلت شركة الخليج للخدمات البحرية -في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي- على عقد جديد طويل الأجل لإحدى سفنها من الفئة كبيرة الحجم، مع أحد عملاء الهندسة والمشتريات والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المقرر أن تبدأ الصفقة الجديدة -التي تبلغ مدتها 22 شهرًا- في الربع الثاني من عام 2023، دون الكشف عن أي تفاصيل مالية حول هذا العقد، وفق ما نقلته منصة "أوفشور إنرجي" (Offshore Energy).

وتتوقع الشركة الإماراتية تحقيق دفعة مالية في المستقبل، مدعومة بالعديد من الصفقات التي أبرمها خلال العام السابق (2021)، وخلال النصف الأول من عام 2022.

وقد مُنح أحدث هذه العقود في مايو/أيار 2022، ما يعكس أيضًا التحسينات في السوق.

وقبل هذه الصفقة، وقّعت شركة الخليج للخدمات البحرية على اتفاقية أخرى في فبراير/شباط، ما عزّز آمالها في الحصول على معدلات أعلى في المستقبل، إلى جانب زيادة أخرى في استخدام أسطولها.

شركة الخليج للخدمات البحرية تواصل دعمها للمشروعات البحرية
إحدى السفن كبيرة الحجم - الصورة من موقع الشركة

ما هي شركة الخليج للخدمات البحرية؟

تأسست شركة الخليج للخدمات البحرية في أبوظبي عام 1977، وأصبحت مزودًا عالميًا رائدًا لسفن الدعم ذاتية الدفع والرفع المتقدمة.

ويخدم الأسطول صناعات النفط والغاز والطاقة المتجددة من مكاتبها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، بحسب ما أوضحته الشركة على موقعها الإلكتروني.

أصول المجموعة قادرة على تلبية متطلبات العملاء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تلك الموجودة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا وأميركا الشمالية وخليج المكسيك وأوروبا.

أسطول الشركة المكوَّن من 13 سفينة ذاتية الدفع والرفع هو من بين الأسطول الأصغر سنًا في هذه الصناعة، بمتوسط عمر 8 سنوات.

وتدعم السفن عملاء الشركة في مجموعة واسعة من أنشطة تجديد منصات النفط والغاز البحرية وصيانتها، وأعمال تدخل الآبار، وأعمال تركيب وصيانة توربينات الرياح البحرية، بالإضافة إلى تركيب تشغيل منصات النفط والغاز البحرية وإيقافها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق