رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار وتسجل خسائر شهرية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، مع ارتفاع الدولار الأميركي، لتسجل خسائر شهرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يترقّب فيه المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، هذا الأسبوع؛ بحثًا عن تلميحات بشأن تخفيف محتمل في موقفه المتشدد فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- بنسبة 0.3%، ما يعادل 4.10 دولارًا، ليصل إلى 1640.70 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.6%، ليصل إلى 1635.38 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول، على تراجع بنحو 21 دولارًا، مع ارتفاع العملة الأميركية، مسجلة خسائر أسبوعية.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 1.9% خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، لتسجل خسائرها الشهرية السابعة على التوالي.

كما تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.04% مسجلة 19.14 دولارًا للأوقية.

وانخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 1.9%، ليصل إلى 929.95 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 3.1%، إلى 1852.04 دولارًا للأوقية.

ووفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة بنسبة 0.8%، ليصل إلى 111.639 نقطة.

أسعار الذهب
سبائك ذهبية - أرشيفية

أوضاع سوق الذهب

قال محلل السوق الإستراتيجي في آي جي، ييب جون رونغ: "سيبحث المشاركون في السوق عن أدلة لتعزيز التكهنات الأخيرة حول حدوث انخفاض في زيادات أسعار الفائدة الفيدرالية بعد نوفمبر/تشرين الثاني".

وأضاف أن الذهب قد يشهد ارتفاعًا متجددًا مع المخاوف المتزايدة بشأن مخاطر النمو أو زيادة التركيز على الاعتماد على البيانات".

وأشار رونغ إلى أنه على الرغم من أن الاتجاه الصعودي قد يبدو محدودًا؛ فإن الأسعار ستظل عند مستويات مرتفعة لمدة أطول، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار الفائدة

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة قد ارتفع أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول، بينما استمرت ضغوط التضخم الكامنة في بث الفقاعة لتوقعات تباطؤ الاحتياطي الفيدرالي.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيس لليلة واحدة من ما يقرب من الصفر في مارس/آذار، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقدم زيادة رابعة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة 1-2 نوفمبر/تشرين الأول.

في حين يُنظر إلى الذهب تقليديًا على أنه تحوط من التضخم؛ فإن رفع أسعار الفائدة الأميركية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ذات العائد الصفري.

وهبطت مقتنيات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، نحو 0.28% إلى 922.59 طنًا يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ مارس/آذار 2020.

وقد يرتد الذهب الفوري إلى 1653 دولارًا - 1661 دولارًا للأوقية، بعد أن وجد دعمًا عند نحو 1639 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني، وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق