رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطأسهمأسهم وشركاتشركاتعاجلغازنفط

أرباح توتال إنرجي تصعد إلى 9.9 مليار دولار في 3 أشهر

أظهرت نتائج أعمال توتال إنرجي الفرنسية، قفزة كبيرة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز؛ إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

وجاء الارتفاع على الرغم من تراجع أعمال الشركة في روسيا، التي لم تخرج منها بشكل كلي، على عكس العديد من الشركات الأوروبية الأخرى، مثل شل.

عززت أرباح توتال إنرجي، خلال تعاملات الربع الثالث، مقارنة بالمدة نفسها من العام السابق (2021)، من احتمالية فرض ضريبة الأرباح غير المتوقعة على الشركة، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

نتائج أعمال توتال إنرجي

بحسب بيان نتائج أعمال توتال إنرجي، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري (2022)، إلى 9.86 مليار دولار، مقارنة بـ9.8 مليار دولار في الربع الثاني من (2022)، و4.77 مليار دولار في المدة ذاتها من العام الماضي (2021)، بحسب ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

نتائج أعمال توتال إنرجي
أحد المشروعات التابعة لشركة توتال إنرجي في روسيا- الصورة من الموقع الرسمي للشركة

وأعلنت الشركة الفرنسية انخفاضًا جديدًا بقيمة 3.1 مليار دولار من أرباحها مرتبطة بأعمالها في روسيا، بالإضافة إلى 7.6 مليار دولار من المخصصات خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري.

وتُعَد عملية شطب توتال إنرجي للقيمة الإجمالية للأسهم في روسيا من بين أكبر العمليات التي أجرتها الشركات الغربية، على الرغم من أنها ليست كبيرة مقارنة بشركة النفط البريطانية بي بي، التي انخفضت قيمتها بأكثر من 25 مليار دولار للخروج من روسيا.

مستقبل توتال دون روسيا

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجي، باتريك بويانيه: "الأمر أصبح معقّدًا بالنسبة للجماعات الغربية أن تحصل على أرباح من المشروعات المشتركة مع روسيا".

وأعرب بويانيه، خلال كلمته في العرض التقديمي للمستثمرين الشهر الماضي (سبتمبر/أيلول)، عن عدم اقتناعه بأن الشركة ستستمر في الحصول على أي تدفقات من روسيا خلال الأشهر المقبلة.

ومن جانبها، أعلنت توتال إنرجي أنها ستزيد الاستثمارات، كما سترفع من معدلات إنتاج الغاز الطبيعي المسال؛ إذ وضعت إستراتيجيتها لمستقبل دون روسيا.

ولعكس مدى الأرباح التي ربحتها الشركة الفرنسية، أعلنت توتال صرف مكافآت لعمال المصافي في فرنسا، الذين نظّموا إضرابًا، تُصرف مرة واحدة.

أخبار متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق