التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاجية الآبار الجديدة في حوض برميان تحقق مستويات قياسية (تقرير)

وفق المتوسط السنوي

وحدة أبحاث الطاقة

تواصل إنتاجية الآبار الجديدة في حوض برميان الأميركي النمو؛ ما يعزز مكانته باعتباره من أكثر المناطق في العالم إنتاجًا للنفط والغاز الطبيعي غير التقليدي، بفضل تطور تقنيات الحفر.

وبحسب تقرير حديث صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية؛ فإن إنتاجية الآبار الجديدة في برميان بلغت 960 برميل نفط مكافئ يوميًا في 2021، هو أعلى مستوى على الإطلاق من حيث المتوسط السنوي، ليواصل النمو للعام الـ12 على التوالي.

في المقابل، فإن المتوسط الشهري لإنتاجية الآبار الجديدة في حوض برميان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022 بلغ 1078برميل يوميًا مقابل 1083 برميل يوميًا في الشهر السابق له.

وفي 2022، من المتوقع أن تتجاوز إنتاجية الآبار الجديدة في حوض برميان حاجز 1000 برميل نفط مكافئ يوميًا، وفق تقديرات لشركة الأبحاث ريستاد إنرجي، التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

تطور الحفر في برميان

أصبح حوض برميان أكثر إنتاجية بسبب التقدم التكنولوجي في تقنيات الحفر، التي تسمح للمشغلين باستخراج الهيدروكربونات اقتصاديًا من مكامن النفط.

وأنتج "برميان" النفط والغاز الطبيعي المصاحب عن طريق الحفر العمودي لعدة عقود، لكن أحدث التقدم في الحفر الأفقي والتكسير المائي نموًا سريعًا في الإنتاج منذ عام 2010.

وبنهاية عام 2021، ارتفع عدد الآبار الأفقية الجديدة إلى 4524 بئرًا، مقارنة بـ350 بئرًا في عام 2010، وفق التقرير الذي اطلعت وحدة أبحاث الطاقة على تفاصيله.

كما يعد الطول الأفقي أو الجانبي للبئر عاملًا رئيسًا في إنتاجية البئر؛ وهو ما حدث في برميان؛ حيث زاد متوسط طول البئر الأفقي إلى أكثر من 10 آلاف قدم في الأشهر الـ9 الأولى من عام 2022، مقارنة بأقل من 4 آلاف قدم عام 2010.

ويرصد الإنفوغرافيك التالي، الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة، أبرز المعلومات والحقائق عن حوض برميان:

حوض برميان

إنتاج النفط والغاز في برميان

فضلًا عن العوامل سالفة الذكر، يستفيد برميان -مقارنة بالأحواض الأميركية الأخرى- من انخفاض تكاليف التشغيل وسهولة الوصول إلى خدمات حقول النفط وقربه من مصافي ساحل الخليج الأميركي ومنشآت التصدير.

وتقدر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج النفط الصخري في برميان إلى 5.413 مليون برميل يوميًا، خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، مقارنة بـ5.347 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع إنتاج الغاز في برميان لنحو 20.736 مليار قدم مكعبة يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مقابل 20.584 مليار قدم مكعبة يوميًا في سبتمبر/أيلول.

وفي يونيو/حزيران 2022، استحوذ حوض برميان على 43% من إنتاج النفط الخام و17% من إمدادات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق