التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج حوض برميان من الغاز يرتفع إلى مستوى قياسي في 2021

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي المُسوق في حوض برميان إلى مستوى قياسي جديد العام الماضي، بدعم زيادة أسعار النفط.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الصادر اليوم الخميس، فإن إنتاج الغاز الطبيعي المُسوّق من حوض برميان حقق أعلى مستوى سنوي على الإطلاق في عام 2021، عند 16.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وفي العام الماضي، بلغ إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي المسوق في أميركا 101.40 مليار قدم مكعبة يوميًا، مقارنة مع 98.92 مليارًا، بحسب تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل، الصادر مؤخرًا عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذي رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

والغاز الطبيعي المسوق هو إجمالي الإنتاج مطروح منه الغاز المستخدم لإعادة الحقن والكميات المتطايرة والمحترقة، بالإضافة إلى الغازات غير الهيدروكربونية التي أُزيلت في عمليات المعالجة.

بينما يشمل الغاز المسوق جميع كميات الغاز المستهلكة في الاستخدامات المختلفة ومعامل المعالجة.

إنتاج الغاز الطبيعي

يتزايد إنتاج الغاز الطبيعي سنويًا في حوض برميان، الواقع غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، وذلك بصفة مطردة منذ عام 2012.

ويُعدّ حوض برميان ثاني أكبر منطقة منتجة للغاز الصخري في الولايات المتحدة بعد حوض أبالاتشيا، الذي أنتج في المتوسط 34.8 مليار قدم مكعبة يوميًا الغاز الطبيعي المسوق عام 2021.

ويكون معظم إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان هو الغاز المصاحب المنتج من آبار النفط، لذلك يستجيب المنتجون إلى التقلبات في أسعار النفط فيما يتعلق بزيادة نشاط الاستكشاف والإنتاج.

حوض برميان

حفارات حوض برميان

زاد عدد الحفارات العاملة في أكبر الأحواض الأميركية إنتاجًا للهيدروكربونات، وبلغ ذروته عند متوسط ​​492 حفارة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، مع ارتفاع أسعار النفط من منتصف عام 2017 إلى نهاية عام 2019.

ومع انخفاض أسعار النفط عام 2020، تراجعت حفارات النفط والغاز في حوض برميان حتى وصلت إلى ذروة الهبوط في منتصف أغسطس/آب عند 117 حفارة، قبل أن تتعافى في العام الماضي والحالي لتصل إلى 342 حفارة أواخر مايو/أيار المنصرم، بحسب بيانات شركة بيكر هيوز، التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

ومع تعزيز الإنتاج، ارتفعت سعة خطوط الأنابيب لنقل الغاز الطبيعي وتسليمه إلى أسواق الاستهلاك إلى 18 مليار قدم مكعبة يوميًا، بنهاية مايو/أيار 2022، وفقًا لمؤسسة بوينت لوجيك.

وجاء ذلك، بعد إضافة 3 مشروعات إلى سعة خطوط الأنابيب بإجمالي 5.5 مليار قدم مكعبة العام الماضي، بالإضافة إلى إعلان مشروعات جديدة مؤخرًا ستضيف نحو 5 مليارات قدم مكعب يوميًا من السعة بنهاية عام 2024.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق