التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

3 مناطق تقود نمو إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا خلال 2021 (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة لمستوى قياسي خلال العام الماضي، بقيادة 3 أحواض رئيسة، مع صعود الأسعار وتحسين إنتاجية الآبار.

وبحسب تقرير صادر اليوم الأربعاء، عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، زاد إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 2%، ليصل إلى 118.8 مليار قدم مكعبة يوميًا على أساس شهري بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2021، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وقادت 3 مناطق هذا النمو: أبالاتشيا وبرميان وهاينزفيل، إذ شكّلت مجتمعة 59% من إجمالي الإنتاج في العام الماضي، مقابل 24% في عام 2011.

المناطق الأكثر إنتاجًا

نما إنتاج الغاز الطبيعي في منطقة أبالاتشيا بمقدار 1.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 35 مليار قدم مكعبة يوميًا عام 2021.

وتعزز نمو الإنتاج في أبالاتشيا على مدى السنوات الـ10 الماضية، من خلال تحسين الإنتاجية من الآبار المحفورة وزيادة سعة خطوط الأنابيب.

بينما زاد إنتاج حوض برميان -الواقع في غرب تكساس وشرق نيومكسيكو- من الغاز الطبيعي بمقدار 1.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 18.3 مليار قدم مكعبة يوميًا في العام الماضي.

ونما إنتاج الغاز الطبيعي المصاحب -المنتج من آبار النفط- في حوض برميان على مدار العام، نظرًا لارتفاع أسعار النفط.

أمّا حوض هاينزفيل- الواقع في لويزيانا وتكساس- فقد شهد زيادة 1.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، في إمدادات الغاز، ليصل الإجمالي إلى 13.2 مليار قدم مكعبة يوميًا، بدعم من ارتفاع الأسعار وتحسين إنتاجية الآبار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق