رئيسيةأخبار السياراتأخبار الغازسياراتغاز

مصر تنتج حافلات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي (صور)

بدأت مصر إنتاج حافلات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي، ضمن جهودها للتحول إلى الطاقة النظيفة، في ضوء الجهود العالمية لخفض الانبعاثات.

وفي هذا الإطار، استعرض وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت نموذجًا لحافلة نقل جماعي تعمل بالغاز الطبيعي وفق أحدث المعايير الأوروبية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية محمد السعداوي، إذ أُنتجت الحافلات صديقة البيئة على خط إنتاج المركبات التجارية في شركة النصر للسيارات، التي اندمجت بها مؤخرًا الشركة الهندسية للسيارات.

حافلات صديقة للبيئة من إنتاج شركة النصر المصرية
حافلات صديقة للبيئة من إنتاج شركة النصر المصرية

المركبات صديقة البيئة

أكد وزير قطاع الأعمال اهتمام بلاده بالتوسع في إنتاج المركبات الصديقة للبيئة، في إطار حرص الحكومة المصرية على توطين صناعة السيارات ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة بالتخلي عن الوقود التقليدي الأحفوري.

يأتي إعلان إنتاج حافلات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي، في وقت تستعد مصر فيه لاستضافة قمة المناخ كوب 27، في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومن المقرر أن يُنقل ضيوف قمة المناخ بوساطة أول حافلة كهربائية مصنوعة في مصر، التي يُطلق عليها سيتي باص "SETIBUS"، والتي أُنتجت بالتعاون بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات "مصنع 200 الحربي" والقطاع الخاص، ممثلًا في شركة صناعة وسائل النقل "إم سي في".

حافلات صديقة للبيئة من إنتاج شركة النصر المصرية
حافلات صديقة للبيئة من إنتاج شركة النصر المصرية

مزايا حافلات الغاز الطبيعي

تُعَد الحافلات العاملة بالغاز الطبيعي باكورة المنتجات الجديدة لشركة النصر للسيارات، في إطار توجه الدولة نحو التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة.

وتتمتع الحافلة الجديدة بمستوى عالٍ من الجودة والرفاهية، وأُنتجت طبقًا للمعايير الأوروبية للانبعاثات (يورو 6)، واعتماد شركة سكانيا العالمية.

وكانت مصر قد بدأت -مؤخرًا- مشروعًا ضخمًا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن إستراتيجيتها لخفض الانبعاثات وخفض فاتورة استيراد المشتقات النفطية.

ويسير مشروع تحويل السيارات بخطى متميزة نحو تحقيق أهدافه، وأهمها زيادة أعداد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي بصفتها وقودًا للسيارات، بما تحققه من وفر اقتصادي لحائزي المركبات واستغلال الموارد المتاحة من الغاز الطبيعي الذي يجري العمل على تعظيم استخدامه وقودًا انتقاليًا في خطة التحول الأخضر عالميًا ومحليًا.

حافلات صديقة للبيئة من إنتاج شركة النصر المصرية
حافلات صديقة للبيئة من إنتاج شركة النصر المصرية

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق