أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

مبادلة الإماراتية تعلن اكتشاف غاز قبالة سواحل ماليزيا

أعلنت شركة مبادلة للطاقة الإماراتية اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول (2022) التوصل إلى اكتشاف غاز عالي الجودة قبالة سواحل ماليزيا.

وقالت الشركة الدولية للطاقة، التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، أنها توصلت إلى اكتشاف خزان غاز عالي الجودة في البئر الاستكشافية "تشينكيه - 1" والواقعة في قطعة "إس كيه 320" قبالة سواحل منطقة ساراواك الماليزية.

يأتي الاكتشاف الجديد بعد نحو شهرين من إعلان مبادلة اكتشاف غاز في منطقة الامتياز التي تديرها قبالة سواحل إندونيسيا، ما يشير إلى مزيد من التطورات الإيجابية بمحفظة الشركة الإماراتية في جنوب شرق آسيا.

تفاصيل الاكتشاف الجديد

أوضحت شركة مبادلة أنه بناءً على التقييم الأولي الذي أجرته، اكتُشِف مكمن كبير من الغاز الطبيعي بطول يتجاوز 110 أمتار في أعلى خزان الحيد الكربوني، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة منصور محمد آل حامد: "من شأن الاكتشاف أن يسهم في ترسيخ مكانتنا في ماليزيا، مشغلًا معتمدًا وموثوقًا يتمتع بقدرات تقنية عالية".

وأضاف: "نظرًا لتنامي الطلب على الغاز الطبيعي في جنوب شرق آسيا، فإننا نتطلع إلى الإسهام في تلبية احتياجات الطاقة لهذه المنطقة، بما يتماشى مع إستراتيجيتنا الهادفة إلى أداء دور نشط وفاعل في مجال تحول الطاقة".

مبادلة الإماراتية تعلن اكتشاف غاز قبالة سواحل ماليزيا
منصة لإنتاج الغاز- أرشيفية

موقع الاكتشاف

يقع الاستكشاف "تشينكيه-1" قرب حقل "بيغاغا"، وهو أحد الحقول الواقعة ضمن مشروع قطعة "إس كيه 320" الذي شهد مؤخرًا بدء الإنتاج الناجح للغاز بكميات تجارية.

وسجل حقل "بيغاغا" اكتشاف تريليون قدم مكعبة إضافية من الغاز الطبيعي، وفق ما أظهرته نتائج ما بعد الحفر التي أكدت وجود خزان أكبر وأعلى جودةً من الغاز الطبيعي.

وبناءً على المكانة المرموقة التي تحظى بها شركة مبادلة للطاقة في ماليزيا، ستعزز النتائج إستراتيجية الشركة التي تتطلع لتوسيع تركيزها على الغاز الطبيعي وقودًا رئيسًا في تحول الطاقة.

تفاصيل ملكية الحقل

تعدّ شركة مبادلة للطاقة المشغّل لمشروع قطعة "إس كيه 320"، إذ تبلغ نسبة حصتها 55% في عقد مشاركة الإنتاج، وتعود ملكية النسبة المتبقية البالغة 45% لشركتي بتروناس الماليزية وساراواك شل برهارد.

ومنذ دخولها السوق الماليزية في العام 2010، نجحت مبادلة للطاقة في التوصل إلى 6 اكتشافات للغاز، بنسبة نجاح قدرها 75%، لتتفوق بذلك على متوسط نسبة نجاح الاستكشافات في القطاع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق