رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

"مبادلة للبترول" تعلن اكتشاف غاز قبالة سواحل إندونيسيا

في منطقة امتياز أندامان

أعلنت شركة مبادلة للبترول الإماراتية اكتشاف غاز في منطقة الامتياز التي تديرها قبالة سواحل إندونيسيا.

وكشفت شركة الطاقة الدولية في أبوظبي عن اكتمال العملية الاستكشافية لحفر البئر "تيمبان- 1" الذي يبعد 150 كيلومترًا عن سواحل شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية، والذي نتج عنه اكتشاف عمود غاز بطول 390 قدمًا في منطقة الامتياز البحري "أندامان - 2".

تتولى "هاربر إنرجي" تشغيل منطقة الامتياز البحري "أندامان - 2" بحصّة نسبتها 40% من الحقل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وخَلُصت اختبارات الحفر إلى اكتشاف غاز عالي الجودة بمعدل تدفّق يصل إلى 27 مليون قدم مكعب يوميًا، بالإضافة إلى 1884 برميل من المكثفات يوميًا، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

استثمارات مبادلة في إندونيسا

تشكّل النتائج أهمية بالغة، بصفتها إشارة قوية لمنطقتي الامتياز المجاورة "أندامان 1" و"جنوب أندامان"، واللتين تمتلك فيهما مبادلة للبترول حصة مشاركة تبلغ نسبتها 80%، وتحتويان على موارد وأهداف عديدة غير مستكشفة.

مبادلة للبترول
منصة تابعة لشركة مبادلة للبترول الإماراتية

تعدّ مبادلة للبترول هي الشركة المالكة لأكبر مساحة امتياز في منطقة أندامان، إذ ستدعم النتيجة الإيجابية التي حُصِلَ عليها من اكتشاف "تيمبان - 1" تقليل المخاطر المصاحبة للموارد غير المكتشفة التي قد تزيد عن عدّة تريليونات قدم مكعب من الغاز الطبيعي، وتوفير الأساس اللازم لتحقيق النمو المستقبلي، بما يتماشى مع الإستراتيجية المنحازة للغاز الطبيعي التي تنتهجها الشركة.

تأمين احتياجات الطاقة

قال الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول، منصور آل حامد: "إن إستراتيجيتنا طويلة المدى في إندونيسيا تبرز من خلال التزامنا بالنمو في أسواقها، كما تعزز في الوقت ذاته قوة شراكاتنا".

وأضاف أنه في ظل تنامي الطلب على الغاز الطبيعي بجميع أنحاء منطقة جنوب شرق آسيا، فإن الاكتشاف يدعم إستراتيجية الشركة المنحازة للغاز الطبيعي، كما يسهم في تلبية احتياجات الطاقة في هذه السوق التي تمتاز بالديناميكية وسرعة النمو.

ومع وصول حقل روبي للغاز الذي تشغّله مبادلة للبترول في إندونيسيا إلى مرحلة إنتاج الغاز التراكمي بما تعدّى 250 مليار قدم مكعب، يكون قد بلغ الآن مرحلة متأخرة من عمر الحقل.

وأشار إلى أن هذه الاكتشافات ستوفر فرص تطوير كبيرة للأعمال الحالية التي تتولاها الشركة على المدى الطويل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق