رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

يأتي ذلك مع تعليقات من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، أكد خلالها أن المصرف المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة لمواجهة ارتفاع معدل التضخم.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.4%، ما يعادل 7.60 دولارًا، ليسجل 1720.20 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول (2022)، على ارتفاع بنحو 15 دولارًا مع تراجع العملة الأميركية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4%، إلى 1711.08 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 1%، عند 18.43 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 1.3%، ليسجّل 883.36 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 4.9%، عند 2143.28 دولارًا للأوقية.

وفي هذه الأثناء، انخفض مؤشر الدولار، الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسة، بنحو 0.2%، ليصل إلى 109.645 نقطة.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية - أرشيفية

تحركات الفيدرالي الأميركي

قال العضو المنتدب في غولدسيلفر سنترال، بريان لان، إن الذهب لم يستعد حقًا تألقه باعتباره ملاذًا آمنًا مع عمليات التصفية التي شوهدت في الصناديق المتداولة في البورصة والعديد من المستثمرين على الهامش بسبب رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيرو باول في مناقشة في مؤتمر معهد كاتو، اليوم الخميس، إن المصرف المركزي سيواصل التحرك بقوة لمحاربة تسارع التضخم.

وأظهرت بيانات أميركية، انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بمقدار 6 آلاف طلب إلى 222 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الفائدة

قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، إنهم ما زالوا غير مقتنعين بأن أسوأ مخاوف التضخم في الولايات المتحدة قد انقضت، ملمحين إلى استمرار رفع المصرف المركزي لأسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر سياسته بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس أخرى هذا الشهر.

ومن جهة أخرى قرر المصرف المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة على الإيداع بوتيرة قوية بلغت 75 نقطة أساس، لمكافحة التضخم المرتفع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق