أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

الموافقة على صفقة اندماج كيبكو الكويتية والقرين لصناعة البتروكيماويات

وافق مساهمو شركة مشروعات الكويت "كيبكو الكويتية" على الاندماج مع شركة القرين، إحدى أكبر شركات البتروكيماويات في الكويت.

كما اتفق المساهمون على زيادة رأسمال الشركة بمقدار 240.8 مليون دينار (813.55 مليون دولار) من خلال إصدار 2.408 مليار سهم جديد، ستُخصص لمساهمي شركة القرين للبتروكيماويات.

كما اتفق المساهمون على زيادة رأسمال الشركة بمقدار 250.8 مليون دينار (813.55 مليون دولار) من خلال إصدار 2.408 مليار سهم جديد ستُخصص لمساهمي شركة القرين.

كيان جديد

وقّعت "كيبكو" و"القرين" للبتروكيماويات، في مارس/آذار الماضي، اتفاقية لتقييم دمج محتمل بين الشركتين، من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء كيان جديد بقيمة سوقية مُجمّعة تبلغ نحو 2.7 مليار دولار.

ووافقت هيئة أسواق المال، الشهر الماضي، على زيادة رأسمال "كيبكو الكويتية" لإتمام عملية الاندماج مع "القرين"، كما وافق جهاز حماية المنافسة على التركز الاقتصادي لعملية الاندماج بين الشركتين.

وتُعَد شركة مشروعات الكويت "كيبكو" شركة قابضة، تعمل منذ 30 عامًا، وتركز في الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في عدة قطاعات؛ على رأسها الخدمات المالية، والإعلام، والعقارات والصناعة.

وتمتلك الشركة حصصًا رئيسة في مصارف تجارية وشركات تأمين وشركة إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

أحد مشروعات شركة القرين للبتروكيماويات في الكويت
أحد مشروعات شركة القرين للبتروكيماويات في الكويت

في حين تأسست شركة القرين لصناعة الكيماويات عام 2004، وأُدرِجَت في بورصة الكويت عام 2007، وهي من أكبر الشركات العاملة في مجال صناعة البتروكيماويات في الكويت.

ومن المقرر أن تعقد شركة القرين اجتماعًا غير عادي لجمعيتها العمومية للحصول على موافقة مساهمي الشركة على صفقة الاندماج على أن تُتَّخَذ بعد ذلك سلسلة من الإجراءات، على أن تُستَكمل صفقة الاندماج قبل نهاية العام الحالي.

أكبر الشركات الاستثمارية

قالت الشيخة الرئيسة التنفيذية لشركة مشروعات الكويت (كيبكو الكويتية)، أدانا ناصر الصباح، خلال اجتماع للمساهمين، اليوم الإثنين 5 سبتمبر/أيلول: "نحن سعداء بالحصول على موافقة مساهمينا لتنفيذ صفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات".

وتابعت: "تشكل الموافقة خطوة مهمة في مسيرة الصفقة التي ستجعل من الكيان المدمج إحدى أكبر الشركات الاستثمارية القابضة المدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضافت: "ننتظر نتائج الجمعية العامة غير العادية لشركة القرين حتى نتمكن من استكمال الإجراءات النهائية وتنفيذ صفقة الاندماج قبل نهاية العام الحالي".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق