رئيسيةأخبار السياراتسيارات

كندا.. احتراق سيارة كهربائية يتسبب بإخلاء 300 شقة سكنية

في حادث جديد ضمن سلسلة مستمرة، أدى احتراق سيارة كهربائية إلى إجلاء السلطات المحلية في مدينة كيبيك الكندية سكان 300 شقة.

واشتعلت النيران في السيارة الكهربائية في أثناء توقفها بمرآب تحت أحد المباني في وقتٍ مبكر من صباح أمس الأربعاء.

وقال الموقع الإلكتروني لمحطة سي تي في مونتريال الكندية إنه تم استدعاء نحو 50 عنصرًا من إدارة إطفاء مدينة كيبيك إلى مكان الحادث، مشيرًا إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

التحقيقات مستمرة

تستمر التحقيقات في أسباب احتراق السيارة الكهربائية، في حين سُمح للمقيمين في المبنى المكوّن من 8 طوابق بالعودة إلى منازلهم الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي.
وبينما سُحبت السيارة المتضررة بعيدًا عن موقع الحادث، فإنه ما يزال من غير المعروف ما إذا كانت النيران قد اشتعلت في السيارة من تلقاء نفسها أو أن الأمر تم بفعل فاعل.

مسلسل حرائق

يأتي حادث احتراق سيارة كهربائية في كيبك الكندية -في حال ثبت اشتعال النيران من تلقاء نفسها- ضمن سلسلة حوادث مماثلة في أماكن عديدة حول العالم.

وكان من آخر حوادث احتراق المركبات الكهربائية حريق دمّر حافلة نقل كهربائية في بلدة هامدين بولاية كونيتيكت الأميركية في 23 يوليو/تموز الماضي (2022)، وفقًا لرويترز.

احتراق سيارة كهربائية
احتراق سيارة كهربائية - صورة أرشيفية من newsbeezer

وقررت سي ترانزيت -هيئة الحافلات بالولاية- عقب الحادث وقف استخدام أسطولها المكون من 12 حافلة كهربائية تعمل بالبطارية من طراز "نيو فلاير إكس إي 40"، حتى اكتمال التحقيق.

بينما قالت شركة تصنيع الحافلات الكندية "إن إف أي غروب"، الشركة الأم لنيو فلاير، يوم الجمعة 28 يوليو/تموز (2022)، إنها تعمل مع وكالات الولاية للتحقيق في هذا الحادث غير المعتاد، مشيرة إلى أنها نشرت فريق الخدمة المدنية لديها في المنطقة.

وفي العام الماضي (2021) وتحديدًا خلال شهر سبتمبر/أيلول، أدت عيوب التصنيع في سيارات شيفروليه بولت إلى نشوب 12 حريقًا وإصابة 3 أشخاص.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استدعت الشركة جميع نماذج بولت إي في (2017-2022) وبولت إي يو في (2022) لاستبدال وحدات البطارية.

كما أن شركة "بي إم دبليو" استدعت في يوليو/تموز الماضي 83 سيارة 2022 من طراز (أي 4 إي درايف 40)، و (أي 4 إم 50)، و(أي إكس إكس درايف 50) و(أي إكس إم 60)، التي تعمل بالبطاريات الكهربائية؛ بسبب احتمال نشوب حرائق في البطارية، وفقًا لموقع أوتو بلوغ.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق