رئيسيةأخبار السياراتسيارات

للمرة الثانية خلال شهرين.. احتراق صالة لبيع الدراجات الكهربائية في الهند (فيديو وصور)

أمل نبيل

للمرة الثانية خلال شهرين، نشب حريق في إحدى صالات عرض الدراجات الكهربائية في مدينة مانغالورو الهندية أمس الجمعة 24 يونيو/حزيران 2022، بحسب صحيفة إيكونوميك تايمز المحلية (economictimes).

وشهدت الهند خلال الأشهر الأخيرة سلسلة من حرائق هذه الدراجات، التي قد تهدّد خطة الدولة الطموحة لكهربة قطاع النقل ضمن مساعيها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2070.

وقالت شركة "أوكيناوا أوتوتك" لصناعة المركبات الكهربائية، إن الحريق الذي وقع في إحدى صالات عرض الدراجات الكهربائية التابعة للشركة في مانغالورو، نشب بسبب ماس كهربائي، بحسب ما رصدته منصّة الطاقة المتخصصة.

سلسلة من الحرائق

أضافت الشركة في بيان: "نحن على اتصال مع وكيلنا، ونقدم الدعم اللازم، ونحرص على تطبيق أعلى معايير السلامة من قبل وكلائنا في جميع أنحاء البلاد".

ويُعد هذا الحادث الثاني من نوعه، داخل صالة عرض مملوكة لشركة صناعة الدراجات الكهربائية "إسكوتر" في الأشهر الأخيرة، إذ اشتعلت النيران في أحد منافذ بيعها في تاميل نادو في وقت سابق من شهر أبريل/نيسان من هذا العام.

وعَزت الشركة الحريق حينها -أيضًا- إلى حدوث ماس كهربائي.

الدراجات الكهربائية
جانب من حريق مصنع الدراجات الكهربائية

واضطرت شركة أوكيناوا في أبريل/نيسان الماضي، إلى سحب 3 آلاف و215 دراجة نارية كهربائية بسبب تكرار حوادث الحرائق.

ووقع حادث الحريق في صالة عرض أوكيناوا، بعد يوم من ظهور مقاطع فيديو لاشتعال النيران في سيارة "تاتا نيكسون" الكهربائية في مومباي، وأمرت الحكومة -لاحقًا- بإجراء تحقيق مستقل في الحادث، الذي تحقق الشركة -أيضًا- فيه.

إلى جانب أوكيناوا وتاتا موتورز، حدثت -أيضًا- حوادث حريق في المركبات الكهربائية لمصنعين آخرين مثل أولا إلكتريك وبيور إي في، خلال الأشهر الأخيرة.

تحقيقات حكومية

بعد عدة حوادث اشتعلت فيها النيران في الدراجات الكهربائية وتسّببت في وفاة أشخاص وإصابة آخرين بجروح خطيرة في وقت سابق من هذا العام، شكلّت الحكومة لجنة خبراء "للتحقيق في هذه الحوادث وتقديم توصيات باتخاذ خطوات إصلاحية".

ومن المتوقع أن تقدم اللجنة تقريرها بحلول نهاية الشهر الجاري، وقال وزير النقل البري، نيتين جادكاري، في 21 أبريل/نيسان، إن أي شركة سيثبت تقصيرها ستُعاقب، وستُجبَر على سحب كل تلك المنتجات المعيبة.

وقال العديد من الخبراء وقادة الصناعة إن الجودة المتدنية للبطاريات ونقص البحث والتطوير قد تكون السبب وراء هذه الحوادث.

وتعمل الهند على أن تشكّل الدراجات الكهربائية والإلكترونية 80% من إجمالي مبيعات الدراجات بحلول عام 2030.

واستحوذت الدراجات الكهربائية في الهند -خلال شهر مارس/آذار الماضي- على 4.3% من إجمالي الدراجات المُسجلة بما يعادل 49 ألفًا و548 وحدة.

ويتفوّق معدل تسجيل شهر مارس/آذار الماضي على معدل تسجيلات مطلع العام المالي المُنتهي التي بلغت 1000 وحدة فقط.

 

;

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق