رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

كهرباء دبي تحقق إنجازًا جديدًا في قائمة أعلى المؤسسات الخدمية

حققت هيئة كهرباء دبي في الإمارات إنجازًا جديدًا، ضمن إستراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات لعملائها، وتأمين احتياجات الطلب على الكهرباء بموثوقية وجودة عاليتين.

وفي هذا الإطار، جاءت هيئة كهرباء ومياه دبي في المرتبة الثالثة على قائمة أعلى المؤسسات الخدمية قيمة في منطقة الشرق الأوسط، كما تبوأت المركز الثالث في فئة أسرع العلامات التجارية نموًا في الإمارات.

جاء ذلك وفق التقرير السنوي الصادر عن شركة "براند فاينانس" للعلامات التجارية الأقوى والأعلى قيمة في العالم للعام 2022، والذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

نجاحات كهرباء دبي

لفت التقرير إلى النجاح الكبير الذي حقّقه اكتتاب هيئة كهرباء دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، مؤكدًا أن قوة العلامة التجارية للهيئة أدت دورًا جوهرياً في تحقيق النجاح.

وأشار إلى الأهمية التي توليها الهيئة للاستدامة والطاقة الخضراء والتوجه إلى توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق الحياد الكربوني.

وأعرب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير عن اعتزازه بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجل الهيئة الحافل بالإنجازات العالمية المرموقة.

كهرباء دبي
شعار هيئة كهرباء ومياه دبي

تصنيف عالمي

لفت الطاير إلى أن التصنيف العالمي يعكس مكانة الهيئة ضمن أبرز المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم.

وأضاف: "نعمل في كهرباء لترسيخ تنافسية الإمارات التي باتت تتصدر المؤشرات العالمية في مختلف المجالات، ولا تدّخر الهيئة جهدًا لدعم الإستراتيجيات الوطنية، بما في ذلك إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

وأشار إلى أن سر نجاح كهرباء دبي يكمن في تطبيق مبادئ وممارسات التميز في جميع عملياتها وأنشطتها وعمليات التخطيط الإستراتيجي، إضافة إلى تضمينها في ثقافة الهيئة المؤسسية.

وقال الطاير، إن الهيئة لديها بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياه وفق أعلى المعايير العالمية، بهدف إدارة المرافق والخدمات عبر أنظمة ذكية ومترابطة تعتمد على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما يسهم في جعل دبي أسعد وأذكى مدينة في العالم، ويلبي الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه لمواكبة خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة من خلال عمليات تخطيط تعتمد على أحدث أدوات استشراف المستقبل.

أرقام قياسية

حققت فرق العمل في الهيئة إنجازات غير مسبوقة على المستويين المحلي والعالمي، وتتفوق نتائج كهرباء دبي على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية بالعديد من المؤشرات، ففي عام 2021، بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 5.3% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، وتعدّ من أدنى النسب في العالم.

كما بلغت نسبة كفاءة استخدام الطاقة في محطات إنتاج الكهرباء التابعة للهيئة 90%، وحققت الهيئة رقمًا عالميًا جديدًا في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، إذ سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام خلال 2021، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، قدّمت الهيئة خدماتها إلى مليون و126 ألفًا و121 متعاملًا، وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والوفرة والاعتماد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق