رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

العراق يطرح نوعًا جديدًا من البنزين بدعم 400 دينار

الطاقة

تستعد أسواق العراق لاستقبال نوع جديد من البنزين عالي النقاء، في محطات التعبئة، وذلك ابتداء من أول شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وأعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية طرح البنزين السوبر المستورد، في أول شهر سبتمبر/أيلول المقبل (2022)، وفق ما نقل بيان للشركة، حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه.

وقال مدير عام الشركة، حسين طالب، إن وزارة النفط في العراق قررت طرح منتج ثالث من البنزين المستورد، "سوبر عالي النقاء"، لتجهيز مركبات المواطنين، بداية من مطلع الشهر الجديد.

دعم سعر البنزين في العراق

سعر البنزين في العراق
محطة لتعبئة الوقود في العراق - الصورة من وكالة الأنباء العراقية

تعمل شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية على تجهيز المركبات الحديثة بالبنزين المستورد، الذي يبلغ سعر اللتر الواحد منه 1000 دينار، بعد تقديم الدعم الحكومي بقيمة 400 دينار؛ أي أن سعر استيراده 1400 دينار، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح مدير عام الشركة، حسين طالب، أن السعر خاضع للمراجعة الدورية، بحسب تطورات ومتغيرات أسعار السوق العالمية، لافتًا إلى تخصيص عدد من محطات التعبئة، لتزويد المركبات بالبنزين السوبر الجديد.

ولفت إلى اختيار محطتين في بغداد؛ واحدة في جانب الرصافة وهي محطة موسى بن نصير، والأخرى في الكرخ وهي محطة الرسالة الحكومية في منطقة المنصور، ويمكن أن يزيد العدد في العاصمة.

وبالنسبة لباقي المحطات، لفت إلى أنها ستزود المركبات بالبنزين المحسن بسعر 450 دينارًا للتر، والبنزين الممتاز بسعر 650 دينارًا للتر، وفي بقية المحافظات، اختيرت محطة وقود واحدة، قابلة للزيادة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق