أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

العراق يرفع سعر بيع خام البصرة إلى آسيا في أبريل

بزيادة 1.30 دولارًا للبرميل إلى خامي عُمان ودبي

رفع العراق سعر بيع خامي البصرة الخفيف والمتوسط لشحنات أبريل/نيسان المقبل إلى آسيا.

وأظهرت وثيقة تسعير، اليوم الأربعاء، أن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا بزيادة 1.30 دولارًا للبرميل، إلى خامي عُمان ودبي، ما يعني زيادة 0.15 دولارًا عن الشهر السابق.

كما حددت بغداد سعر البيع الرسمي لخام البصرة المتوسط، في شحنات أبريل/نيسان، عند 0.10 دولارًا أعلى من خامي عُمان ودبي، وهو ما يعني ارتفاع السعر بمقدار 0.25 دولارًا عن الشهر السابق.

وأبقى العراق سعر البيع الرسمي لخام البصرة الثقيل، في شحنات أبريل/نيسان، دون تغيير، بخصم 1.40 دولارًا عن خامي عُمان ودبي.

عائد صادرات النفط

كانت بيانات رسمية قد أظهرت مؤخرًا تسجيل العراق أعلى معدل عائد شهري من صادرات النفط، خلال فبراير/شباط الماضي، لأول مرة منذ 13 شهرًا، بعد تعافي أسعار الخام، وكسرها حاجز الـ 60 دولارًا للبرميل.

وبلغ إجمالي الإيرادات نحو بلغ 5.268 مليار دولار أميركي، ليتجاوز أعلى عائدات محققة في 2020، وهي 4.841 مليار دولار أميركي، خلال فبراير/شباط من العام الماضي.

وبلغت كمية الصادرات من النفط الخام نحو 82 مليونًا و877 ألفًا و757 برميلًا، بمعدل وصل إلى 2 مليون و960 ألف برميل يوميًا، فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد 60.330 دولارًا، بحسب بيانات شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق