أخبار السياراترئيسيةسيارات

هيونداي تدرس تسريع بناء مصنعها في أميركا للاستفادة من "الإعفاءات"

على السيارات الكهربائية

تسعى عملاق صناعة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي" إلى الاستفادة من قانون الإعفاءات الضريبية الجديد للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، من خلال التصنيع داخل الأراضي الأميركية.

وتدرس شركة صناعة السيارات العالمية الإسراع في إنجاز مصنع السيارات الكهربائية الجديد التابع لها في الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع إصدار قانون أميركي جديد يحرم السيارات الكهربائية المصنوعة خارج البلاد من الإعفاءات الضريبية، وفق ما نشرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين 22 أغسطس/آب (2022).

وتنظر هيونداي -وفق ما نقلته الوكالة الكورية الجنوبية عن مصادر- في بدء بناء مصنع السيارات الكهربائية والبطاريات الخاص بها، في ولاية جورجيا الأميركية، في وقت لاحق من العام الجاري (2022).

تكلفة المصنع وبدء الإنتاج

هيونداي
مقر شركة هيونداي في كوريا - الصورة من إندبندنت عربية

من المقرر أن تبلغ تكلفة مصنع السيارات الكهربائية والبطاريات الجديد في أميركا، نحو 5.54 مليار دولار، ومن المتوقع بدء الإنتاج منه في النصف الثاني من عام 2024، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتسعى شركة هيونداي في الوقت الحالي إلى التعجيل ببناء المصنع، الذي سبق أن أعلنت أنها تخطط لبدء بنائه في الولايات المتحدة خلال شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل (2023)، بطاقة إنتاجية 300 ألف سيارة كهربائية سنويًا، وكان من المقرر بدء الإنتاج منه في النصف الأول من عام 2025.

وتعيد الشركة الكورية الجنوبية النظر حاليًا في توقيت بناء مصنع السيارات الكهربائية، بعد توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن، مؤخرًا، قانونًا لخفض التضخم، يوسع الإعانات الضريبية لمشتري السيارات الكهربائية، ولكن المجمعة في أمريكا الشمالية.

وبحسب وكالة يونهاب، فإنه من المتوقع أن يوجه القانون ضربة إلى شركة هيونداي وشركة كيا التابعة لها، اللتين تصنعان السيارات الكهربائية داخل كوريا الجنوبية.

طرازات جديدة من هيونداي

تعمل شركة هيونداي على طرح 17 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030؛ من بينها 6 طرازات تحمل اسم علامتها التجارية المستقلة "جينسيس"، بينما تستعد شركة كيا التابعة لها إلى إطلاق 14 سيارة كهربائية بحلول عام 2027.

ويشكل تحالف هيونداي وكيا، خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتهدف الشركتان إلى بيع ما يصل إلى 3.23 مليون سيارة كهربائية، من بينها 840 ألف سيارة داخل الولايات المتحدة بحلول عام 2030، وهو ما يشكل 12% من السوق العالمية للسيارات الكهربائية.

مبيعات هيونداي العالمية

في مطلع شهر أغسطس/آب الجاري، أعلنت هيونداي ارتفاع حجم مبيعاتها خلال شهر يوليو/تموز الماضي، بنسبة 4% على أساس سنوي؛ حيث باعت نحو 325 ألفًا و999 سيارة، ارتفاعًا من 313 ألفًا و460 سيارة في الشهر نفسه من 2021.

وبحسب الشركة، فإن ارتفاع مبيعاتها يرجع إلى الطلب القوي على سياراتها متعددة الاستخدامات، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتراجعت مبيعات الشركة الكورية الجنوبية محليًا، بنسبة 5.9%، من 59 ألفًا و856 سيارة إلى 56 ألفًا و305 سيارات، بينما زادت المبيعات الخارجية من 253 ألفًا و604 سيارات إلى 269 ألفًا و694 سيارة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق