التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

احتياطي النفط الإستراتيجي الأميركي يتراجع لأقل مستوى منذ 1985 (رسم بياني)

وحدة أبحاث الطاقة - سالي إسماعيل

تراجع احتياطي النفط الإستراتيجي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ عام 1985 خلال الأسبوع الماضي، بعد السحب من مخزون الطوارئ الأميركي.

وبحسب البيانات المنشورة على الموقع الرسمي لوزارة الطاقة الأميركية، فإن مخزونات النفط الإستراتيجية في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 4.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 29 يوليو/تموز 2022.

وبعد السحب من مخزون الطوارئ، أصبح إجمالي احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا يقف عند 469.9 مليون برميل في الأسبوع الأخير من يوليو/تموز الماضي، وهو أدنى مستوى منذ مايو/أيّار عام 1985، وفق البيانات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

السحب من مخزون الطوارئ

يتزامن السحب من احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا، مع الخطة التي أقرّها الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مارس/آذار 2022 للإفراج عن مليون برميل يوميًا من المخزون لمدة 6 أشهر.

وجاءت هذه الخطوة وسط مساعي الولايات المتحدة في معالجة أزمة ارتفاع أسعار الوقود، والتي بدورها تسهم في تسارع التضخم بالبلاد.

أسعار البنزين

ومنذ مايو/أيّار 2022، تبلغ عمليات السحب من مخزون الطوارئ في أميركا 880 ألف برميل يوميًا في المتوسط، لتكون دون الخطة المحددة عند مليون برميل يوميًا، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

مخزون النفط الإستراتيجي في أميركا

في الأسبوع الأخير من يوليو/تموز 2022، بلغ مخزون النفط الإستراتيجي في المجمل قرابة 469.9 مليون برميل، وهو ما يأتي مع استمرار السحب من احتياطي الطوارئ.

وفي الأسبوع المنتهي يوم 24 مايو/أيّار 1985، كان إجمالي احتياطي النفط الإستراتيجي في الولايات المتحدة يبلغ 469.968 مليون برميل، كما تشير بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، والتي رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

ويشمل مخزون الطوارئ حاليًا نحو 234.9 مليون برميل من الخام الحامض، مقابل 235 مليون برميل من الخام الحلو، بحسب بيانات وزارة الطاقة الأميركية.

ومن المقرر أن تُصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، غدًا الأربعاء (3 أغسطس/آب)، تقريرها الأسبوعي حول مخزونات النفط في الولايات المتحدة، سواء كانت مخزونات تجارية أو مخزونات الاحتياطي الإستراتيجي، عن الأسبوع المنتهي يوم 29 يوليو/تموز الماضي.

مخزونات النفط في أميركا

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق