عاجلأخبار الغازأخبار النفطأخبار الهيدروجينرئيسيةغازنفطهيدروجين

إيجبس 2023 يبحث خفض انبعاثات قطاع النفط ودور الهيدروجين في تحول الطاقة

وضعت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر إيجبس 2023 خفض انبعاثات قطاع النفط ودور الهيدروجين في تحول الطاقة، على رأس خطة مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول السادس المقبل.

وعقدت اللجنة العليا لمؤتمر مصر الدولي للبترول اجتماعها الأول برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، وبمشاركة رؤساء الهيئات والشركات القابضة بقطاع النفط والرؤساء التنفيذيين لشركات النفط العالمية الراعية للمؤتمر من شركاء النجاح لصناعة النفط والغاز المصرية.

تناول الاجتماع التجهيزات الجارية لتنظيم معرض ومؤتمر إيجبس 2023 المقررة إقامته خلال المدة من 13-15 فبراير/شباط 2023 بالقاهرة.

الحدث الأبرز

يعدّ مؤتمر "إيجبس 2023" الأبرز من نوعه في مجال الطاقة بمنطقة شمال أفريقيا والبحر المتوسط.
استُعرِض خلال الاجتماع أهم محاور المؤتمر الذي يركّز على موضوعات مهمة لصناعة النفط تواكب المتغيرات العالمية الحالية المؤثرة في قطاع الطاقة، في مقدّمتها الاستدامة البيئية في مجال الطاقة.

يأتي المؤتمر هذا العام في أعقاب تنظيم مصر لقمة المناخ كوب 27، إذ سيركّز على موضوعات الهيدروجين وإدارة وخفض انبعاثات الكربون في صناعة النفط والرقمنة والمسؤولية المجتمعية، وفق البيان الذي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

كما يبحث معرض مصر الدولي السادس للبترول عددًا من الموضوعات الأساسية كالاستثمار والتمويل والمساواة في الطاقة واستدامة موارد الطاقة وتأمين الإمدادات في مواجهة التحديات العالمية الراهنة التي تؤثّر في خريطة الطاقة العالمية، مع الاهتمام بإبراز دور أفريقيا في تأمين موارد الطاقة للعالم.

مؤتمر إيجبس 2023
وزير البترول المصري، طارق الملا

التعاون في صناعة النفط والغاز

أكد وزير البترول أن مؤتمر إيجبس استطاع أن يجمع خلال النسخ الماضية بين كل أطراف صناعة النفط محليًا وإقليميًا ودوليًا والمنتجين والمستهلكين.

وشدد على أهمية الإعداد لتنظيم مؤتمر إيجبس 2023 والتحضير الجيد له؛ ليظل وجهة مهمة للشركات العالمية الكبرى المهتمة بالاستثمار في مصر والمنطقة، ويفتح فرصًا كبيرة لتعزيز التعاون النفطي لمصر مع شركاء النجاح والترويج لنجاحات صناعة النفط والغاز وفرصها الاستثمارية.

حضور ضخم

من المتوقع أن يشهد مؤتمر إيجبس 2023 حضور أكثر من 32 ألف مشارك، وأكثر من 290 متحدثًا من المسؤولين والخبراء ورؤساء الشركات، و70 جلسة نقاشية متخصصة.

كما يشارك في المؤتمر حضور رفيع المستوى من 11 وزيرًا للنفط والطاقة و7 أمناء عموم للمنظمات الدولية للطاقة و14 رئيسًا لشركة عالمية كبرى.

كما سيشهد المعرض المصاحب مشاركة متوقعة من أكثر من 500 عارض و15 دولة، علاوة على تخصيص 11 جائزة من المؤتمر في مجالي الاستدامة والمساواة في الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق