رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب تتحول للهبوط مع ارتفاع الدولار الأميركي - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، 26 يوليو/تموز، على خلفية ارتفاع الدولار الأميركي.

وظل المعدن الأصفر عالقًا في نطاق ضيق، إذ امتنع المستثمرون عن الرهانات الكبيرة قبل رفع أسعار الفائدة الأميركية المتوقع هذا الأسبوع.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بنحو 0.4% في 2022، ليكون من المرجح نموه بنسبة 3.2%، قبل أن يتباطأ إلى 2.9% في 2023.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنسبة 0.1%، ليسجل مستوى 1717.70 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الإثنين، على تراجع، بأكثر من 8 دولارات، وسط ترقّب لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى 1718.10دولارًا للأوقية.

وصعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 1%، عند 18.51 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وفي الوقت نفسه، انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 0.6%، ليسجّل 877.65 دولارًا للأوقية، واستقر سعر البلاديوم الفوري عند 2010.23 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.7%، ليصل إلى 107.184 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

تحركات الفيدرالي الأميركي

قال محلل العملات في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك: "نحن لا نشهد حقًا قدرًا هائلًا من الاقتناع بالاتجاه الداعم لارتفاع أسعار الذهب، إذ يبدو أن الأهم من ذلك أن السوق تنتظر إعلان الاحتياطي الفيدرالي".

وأضاف: "ومع ذلك، كانت الأسواق على مدار الأسبوعين الماضيين متّسقة مع انتعاش الذهب وتراجع الدولار، مما يشير إلى أنهم يشعرون بالراحة نوعًا ما مع توقعات أسعار الفائدة"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، في ختام اجتماع سياسته غدًا الأربعاء.

أسعار الفائدة

كانت التوقعات حول رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس قد ارتفعت مؤخرًا، بعد أن شهدت أسعار المستهلكين السنوية في الولايات المتحدة أكبر ارتفاع لها منذ أكثر من 4 عقود في يونيو/حزيران.

مع ذلك، قام التجّار بخفض الرهانات بعد القراءات الاقتصادية الضعيفة الأخيرة.

في غضون ذلك، قال محافظ مصرف لاتفيا المركزي مارتينز كازاكس: "قد لا ينتهي المصرف المركزي الأوروبي من الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة بعد زيادته الأولية بمقدار نصف نقطة الأسبوع الماضي".

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرّة للعائد.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع حيازات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 0.06% إلى 1005.29 طنًا، يوم الإثنين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق