رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

السعودية تدشن أطول خط كهرباء هوائي لربط مناطق المملكة

دشّنت السعودية، اليوم الخميس، أطول خط كهرباء هوائي، ضمن إستراتيجيتها لتأمين الطلب على الكهرباء في جميع مناطق المملكة.

وكشفت شركة كهرباء السعودية لتطوير المشروعات، إحدى الشركات التابعة للسعودية للكهرباء، عن نجاح تنفيذ الأعمال في مشروع تعزيز الربط الكهربائي بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة.

يُعَد المشروع أطول خط كهرباء هوائي لدوائر 380 كيلوفولت في المملكة، ويمتد على مسافة 420 كيلومترًا.

مشروعات الربط

أوضحت الشركة أن المشروع يُعَد من المشروعات المهمة للربط الكهربائي في المملكة، ويأتي ضمن إستراتيجية الشركة السعودية للكهرباء الرامية إلى تعزيز موثوقية الخدمات الكهربائية، وتعزيز ربط الشبكة الكهربائية بين مناطق الأعمال الوسطى والغربية.

كما يعمل أطول خط كهرباء هوائي على دعم استقرار منظومة الشبكة الكهربائية ورفع سعة الطاقة المتبادلة بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة وربط أنظمة الاتصال الإستراتيجي عبر أطول خط ألياف ضوئية مباشرة بالمملكة عن طريق أبراج الكهرباء.

أطول خط كهرباء هوائي في السعودية
أطول خط كهرباء هوائي في السعودية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء السعودية لتطوير المشروعات، مهدي الدوسري: "إن هذا المشروع سيعزز نقل الطاقة الكهربائية بين مناطق الأعمال الوسطى والغربية؛ إذ يجري تبادل الطاقة المنتجة في المنطقتين، بالإضافة إلى الشبكة العامة التي ترتبط معها من المناطق الأخرى".

وأشار إلى أن مشروع أطول خط كهرباء هوائي سيسهم في تفعيل أنظمة الاتصالات كمعيد الإشارة "بوستر" Booster الذي صُنِّعَ خصيصًا لهذا المشروع، بما يسهم في دعم استقرار الشبكة الكهربائية ورفع موثوقيتها، ويعزز الاستفادة من الكفاءة العالية لوحدات التوليد.

تبادل الطاقة الكهربائية

يشتمل المشروع على توسعة محطات التحويل الرئيسة في منطقتي القصيم والمدينة المنورة لتمكين الشبكة من تبادل الطاقة الكهربائية بكل انسيابية ومرونة.

الجدير بالذكر أن شركة كهرباء السعودية لتطوير المشروعات تُعَد إحدى الشركات الرائدة في مجال إنشاء وتطوير مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية ونقلها.

وتمتلك الشركة كوادر وطنية مؤهلة للعمل في مثل هذه المشروعات النوعية؛ إذ تصل نسبة السعودية فيها إلى 91%، بينما تبلغ نسبة الموظفين الحاصلين على شهادات احترافية في إدارة المشروعات 42%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق