التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك البنزين في أميركا يتراجع مع ارتفاع الأسعار وتحسين كفاءة الوقود

وانخفض أوائل يوليو لأقل مستوى منذ عام 1996

وحدة أبحاث الطاقة

تراجع استهلاك البنزين في أميركا خلال الربع الثاني من العام الجاري (2022)، على أساس سنوي، مع تحسين كفاءة الوقود وارتفاع الأسعار.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (18 يوليو/تموز)، تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من 2022 وأوائل يوليو/تموز، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي (2021).

كما تؤكد أحدث البيانات الشهرية أن استهلاك البنزين في أميركا بلغ في المتوسط 8.8 مليون برميل يوميًا خلال أبريل/نيسان 2022، ليكون أقلّ بنسبة 0.4% عن الشهر نفسه من 2021، بحسب ما نقلت وحدة أبحاث الطاقة.

الطلب على البنزين في أميركا

تراجع إجمالي استهلاك البنزين في أميركا بنحو 1.351 مليون برميل يوميًا، خلال الأسبوع المنتهي يوم 8 يوليو/تموز، 8.062 مليون برميل يوميًا، وهو أقلّ مستوى منذ عام 1996، والذي لم يُسجَل سواء خلال الأزمة المالية العالمية أو خلال ذروة وباء كورونا.

كما إن الطلب على البنزين خلال الأسبوع نفسه جاء أقلّ بنحو 1.222 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي، بحسب ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية، هناك 4 عوامل أساسية تؤثّر في استهلاك البنزين:

  • مقدار السفر.
  • الوظائف في القطاعات غير الزراعية.
  • كفاءة وقود السيارة.
  • أسعار البنزين.

وعادةً ما تسهم زيادة السفر والتوظيف غير الزراعي في رفع استهلاك البنزين، في حين تؤدي التحسينات بكفاءة وقود المركبات وارتفاع أسعار البنزين إلى خفض الطلب.

أمّا أسعار البنزين في أميركا، فتُحَدَّد بناءً على 4 محددات رئيسة، أبرزها أسعار النفط، والتي تُشكّل 54% تقريبًا من تحديد أسعار الوقود.

أسعار البنزين

لماذا تراجع استهلاك البنزين؟

تُظهر بيانات وزارة النقل الأميركية زيادة 1.6% من أميال المركبات المقطوعة (مقياس السفر بالمركبات) خلال أبريل/نيسان 2022، مقارنة بالشهر نفسه من 2021.

ورغم أن زيادة السفر تؤدي إلى ارتفاع استهلاك البنزين، فإن كفاءة الوقود -التي تحسنت بنسبة 2% في أبريل/نيسان 2022، على أساس سنوي- تسمح للسائقين بالسفر لأميال أكثر باستخدام كمية أقلّ من البنزين، ما يمكن أن يعوض الزيادة في المسافات المقطوعة.

وزاد متوسط ​​أميال السيارة لكل غالون في الولايات المتحدة بنسبة 15% منذ عام 2007، من متوسط ​​21.3 ميلًا للغالون إلى 24.4 ميلًا للغالون خلال الربع الثاني من عام 2022، بحسب التقرير.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت أسعار البنزين في أميركا بنسبة 61% على أساس سنوي خلال يونيو/حزيران 2022، ما يؤدي إلى تراجع استهلاك البنزين، على الرغم من أن التغيرات في الأسعار كان لها تأثير ضئيل تاريخيًا في الاستهلاك على المدى القصير.

وبلغ متوسط ​​سعر التجزئة للبنزين العادي في الولايات المتحدة 5.01 دولارًا للغالون في الأسبوع المنتهي يوم 13 يونيو/حزيران الماضي، وهو أعلى سعر حقيقي على أساس أسبوعي -معدل باستبعاد أثر التضخم- منذ عام 2011.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق