رئيسيةأخبار النفطنفط

حوض برميان يستعد لاستقبال المزيد من عمال النفط بعد تدريبهم

نوار صبح

منذ غزو روسيا أوكرانيا في أواخر فبراير/شباط، ارتفع عدد عمّال النفط في حوض برميان بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، إذ تخضع أعداد إضافية منهم للتدريب للعمل في آبار النفط والغاز في الحوض.

وفي تقريرها الأخير عن سوق النفط، أوضحت شركة التحليلات الجغرافية للطاقة والبيئة (كايروس Kayrros)، ومقرّها العاصمة الفرنسية باريس، أن ذروة الإنتاج الأخيرة التي أعقبها انخفاض طفيف تُظهر أن العمّال يُجمَعون مؤقتًا في الحقول للتدريب، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ويرى محللون أن زيادة أعداد عمّال النفط وتأهيلهم للعمل في حوض برميان يشير إلى أن الصناعة تعمل على حلّ قيود العمالة التي كانت تعوق نمو الإنتاج، حسبما نشر موقع ريغزون (rigzone).

زيادة عمّال حوض برميان

حوض برميان
أحد العمّال في حوض برميان - الصورة من منصة "ريغزون"

أوضحت شركة "كاريوس" أن قطاع النفط والغاز يعيد بناء قوّته العاملة، وقد تتغلب قريبًا على نقص العمالة المعلَن على نطاق واسع، الذي كان يعوق زيادة إنتاج النفط،

وأشار تقرير "كايروس" -المعنية بتحليل بيانات الأقمار الصناعية- الذي يحتوي على بيانات تمتد إلى بداية هذا العام، إلى أن عدد العاملين في المنطقة تجاوز 5 آلاف هذا الشهر، قبل أن ينخفض إلى ما بين 4 آلاف و500 و5 آلاف.

وأضاف التقرير أن عدد العاملين في حوض برميان كان أقلّ من 3 آلاف و500 عامل، في يناير/كانون الثاني الماضي

وأفادت "كاريوس" أن عدد طواقم التكسير المائي (الهيدروليكي) العاملة في حوض برميان تجاوزَ عتبة الـ100 طاقم للمرة الأولى منذ بداية تفشّي جائحة كوفيد-19، حسب بيانات اطّلعت عليها منصة "الطاقة" المتخصصة.

عمليات استكمال الآبار الأفقية

بيّنت الشركة أنه عبر أحواض النفط الضيقة الرئيسة الأخرى، يستمر العدد الإجمالي لعمليات استكمال الآبار الأفقية في الارتفاع، ووصل مؤخرًا إلى أعلى مستوى له منذ الأيام الأولى للوباء في عام 2020.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال المشرف على توقعات وتحليل إنتاج النفط الخام الأميركي لدى مجموعة الأبحاث رابيدان إنرجي غروب، هانتر كورنفايند، إن توافر العمالة كان محدودًا.

وأضاف أن المعروض تناقص في أعقاب الانكماش الناجم عن تفشّي وباء كوفيد-19، لافتًا إلى أن صناعة النفط والغاز الأميركية ليست محصّنة ضد التحديات الضخمة تلك.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق