رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الهيدروجينطاقة متجددةهيدروجين

سكاتك النرويجية تدرس التوسع بمشروعات الأمونيا الخضراء في مصر

تدرس شركة سكاتك النرويجية، الرائدة في حلول ومشروعات الطاقة الخضراء، التوسع بمشروعات إنتاج الأمونيا الخضراء في مصر.

واتفقت الشركة النرويجية، خلال لقائها مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، على بدء العمل لدراسة فرص التعاون الممكنة في إنتاج الأمونيا الخضراء.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام شركة سكاتك النرويجية بالقدرات المتاحة في مصر، والتعاون مع قطاع النفط في هذا المجال، ومتابعة وتقييم النتائج من أجل وضع الفرص ذات الجدوى موضع التنفيذ.

كانت الشركة النرويجية قد وقّعت، مؤخرًا مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الكهرباء وصندوق مصر السيادي لإنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا الخضراء.

سكاتك النرويجية
جانب من اللقاء- الصورة من وزارة البترول المصرية

استكشاف الفرص

شهد لقاء الملا مع رئيس شركة سكاتك مناقشة سبل التعاون الممكنة واستكشاف الفرص المتاحة للعمل المشترك مع الشركة النرويجية، خلال المدة المقبلة.

أكد الملا أن الدولة المصرية تدعم بقوة التعاون مع كل الشركات العالمية التي ترغب في تنفيذ أنشطة واستثمارات في مجال الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات بما يساعد على نجاح إستراتيجيات الدولة، لتكون أحد أهم الأسواق في هذا المجال ومركزًا لتداول وتجارة الطاقة بكلّ مصادرها.

سكاتك النرويجية
جانب من لقاء سكاتك مع وزير البترول المصري

الطاقة الخضراء

أشار الملا إلى أن جهود تنمية الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات في قطاع النفط المصري تعدّ جزءًا أصيلًا من توجّه الدولة المصرية وإستراتيجيتها لمواجهة التغير المناخي، وهو ما يمكن أن يمثّل فرصة كبيرة للتعاون مع الشركة النرويجية بعد استكشاف وتقييم الفرص الممكنة.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على التعاون والتشاور المكثف مع أبرز الشركات العالمية التي توفر التكنولوجيا والحلول الخاصة بذلك من أجل دراسة الفرص ووضعها موضع التنفيذ الفعلي.

ومن جانبه، أوضح رئيس الشركة النرويجية قدراتها المتميزة في مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، مشيرًا إلى الاهتمام المتبادل بالتعاون مع الحكومة المصرية في هذا المجال.

وأعرب عن اعتزازه بأعمال الشركة في مصر في مجال حلول ومشروعات الطاقة المتجددة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق