أسهم وشركاتأسهمسلايدر الرئيسيةشركات

توقعات سهم السعودية للكهرباء في 2022.. هل يتوقف نزيف الخسائر؟

ياسر نصر

يتطلع العديد من المتعاملين في السوق السعودية إلى التعرف على توقعات سهم السعودية للكهرباء في 2022، في ظل حالة التذبذب التي تعيشها البورصات العالمية والمحلية.

وضغطت العديد من العوامل- في مقدّمتها أسعار الطاقة، وتخوفات من دخول العالم لمرحلة ركود اقتصادي مع ارتفاع التضخم، واللجوء لرفع أسعار الفائدة- على أداء عدد كبير من الشركات، ومن بينها سهم السعودية للكهرباء.

ومع قرب انتهاء النصف الأول من العام الجاري، يترقب المتعاملون أداء مختلفًا للأسهم في النصف الثاني من 2022، خاصة مع توقعات تعافي قطاع الطاقة السعودي، في ظل المساعي الغربية لتقييد صادرات النفط الروسية، وهو ما يدعم أسعار الخام، واستقرارها فوق حاجز الـ100 دولارًا للبرميل.

سعر سهم السعودية للكهرباء

تراجع سهم السعودية للكهرباء، خلال تعاملات اليوم الإثنين، 27 يونيو/حزيران، في سوق الأسهم السعودية "تداول"، بنسبة 0.17% إلى 23.34 ريالًا (6.22 دولارًا أميركيًا).

سجّل سهم السعودية للكهرباء تعاملات فاقت 21.5 مليون ريال (5.73 مليون دولار)، بتداولات تقترب من 923 ألف سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 1.98 ألف صفقة.

توقعات سهم السعودية للكهرباء في 2022
شعار الشركة السعودية للكهرباء

تحليل سهم السعودية للكهرباء في 2022

قالت محللة أسواق المال في مصر، حنان رمسيس، حول توقعات سهم السعودية للكهرباء في 2022، إن المرحلة الحالية تعدّ مرحلة تجميع تدعم أداء السهم على المدى المتوسط والطويل، إذ يعدّ سعر 20 ريالًا (5.33 دولارًا) سعرًا تجميعيًا، يستعد من خلاله السهم للصعود إلى مستوى 25 ريالًا (6.66 دولارًا) في الأجل المتوسط.

وأشارت إلى أن أداء القطاعات الموجودة في السوق السعودية -ومن بينها الطاقة، والمرافق- ترتبط بأداء المؤشرات وبمستوى السيولة المتداولة، إذ إن انتعاش المؤشرات ووجودها في المنطقة الخضراء معزز بسيولة مرتفعة يدعم توزيع السيولة على القطاعات المتداولة، ويخلق حالة من الاستقرار والبدء في الاستثمار طويل الأجل والبعد عن المضاربة.

وأضافت محللة أسواق المال، في تصريحاتها إلى الطاقة المتخصصة، أن سهم السعودية للكهرباء كان قد وصل إلى إلى 30 ريالًا (7.99 دولارًا) للسهم، إلّا أنه تأثّر بعمليات جني الأرباح وتخفيض المراكز بسبب انخفاض المؤشرات وقيم التداول، التي وصلت إلى قرابة 6 مليار ريال (1.60 مليار دولار) في الجلسة الواحدة.

وأوضحت أن التذبذب في أسعار النفط واتجاهات الفيدرالي الأميركي لرفع أسعار الفائدة، بعد أن سجل التضخم في أميركا أعلى مستوياته في 40 عامًا، ساعد في زيادة خسائر سهم السعودية للكهرباء في المدة الأخيرة.

أداء سهم السعودية للكهرباء

قالت حنان رمسيس حول توقعات سهم السعودية للكهرباء في 2022: "بدأ السهم في الوصول إلى منطقة دعم مهمة، وهي 23.5 ريالًا (6.26 دولارًا) للسهم، وفي حالة استمرار انخفاض السيولة واستمرار حركة المتاجرات السريعة، والتي أصبحت تسود السوق، من الممكن الوصول إلى مستوى 16 ريالًا (4.26 دولارًا)، وهو مستوى دعم مهم يرتدّ منه السهم للصعود إلى أعلى.

وأضافت أنه بعودة السيولة المؤسسية وتزامن مع الأخبار الإيجابية والتي تتعلق في المشاركات العربية في استكشاف وتصدير الطاقة، سيعود السهم لاتجاهه الصاعد أعلى 24 ريالًا (6.39 دولارًا)، مع وجود مناطق تخفيض مراكز واختبار للسهم بين نطاق سعري من 25 إلى 30 ريالًا (6.66 و7.99 دولارًا) بصفته منطقة المقاومة التي وصل لها السهم في ذروة ارتفاع المؤشرات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق