أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

أسهم شركات الطاقة السعودية.. أرامكو يوقف نزيف الخسائر وأكوا باور يهبط 3%

تراجعت أسهم شركات الطاقة السعودية، اليوم الخميس، 23 يونيو/حزيران، في نهاية تعاملات الأسبوع بسوق الأسهم.

وواصلت أسهم أكوا باور والسعودية للكهرباء التراجع، وانضمت إليهما بترو رابع، فيما أوقف سهم أرامكو نزيف الخسائر.

جاء الانخفاض في أسهم شركات الطاقة السعودية، مع تراجع أسعار النفط، والتي تشهد ضغوطًا في الوقت الذي يقيّم فيه المستثمرون مخاطر الركود والطلب على النفط وسط ارتفاع أسعار الفائدة في الاقتصادات الكبرى.

سعر سهم أرامكو

استقر سعر سهم أرامكو عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، عند 37.20 ريالًا (9.91 دولارًا أميركيًا)، وذلك بعد تراجعه بنسبة 0.80%، خلال تعاملات الأربعاء، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وسجّل سهم أرامكو خلال تعاملات اليوم في سوق الأسهم السعودية "تداول" معاملات بقيمة تفوق 172 مليون ريال (45.84 مليون دولار)، إذ جرى التداول على ما يزيد على 4.6 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 7.5 ألف صفقة.

قالت محللة أسواق المال في مصر، حنان رمسيس،إن سهم أرامكو عاد لحصد المكاسب في أوقات كثيرة خلال تعاملات اليوم، إذ صعد إلى 37.60 ريالًا (10.02 دولارًا)، في حين كان أقلّ سعر عند 37.10 ريالًا (9.89 دولارًا)، قبل أن ينهي الجلسة على استقرار عند 37.20 ريالًا.

وأكدت أن "تداولات سهم أرامكو السعودية اليوم تؤكد توقعاتنا السابقة بعودة السهم لحصد المكاسب، بعد موجة الانخفاضات في أسعار النفط، وسط توقعات بزيادة الطلب على الخام".

وقالت في تصريحات إلى منصة الطاقة المتخصصة: "سعر سهم أرامكو مرشّح للصعود في نطاق يتراوح بين 38.80 و41.98 ريالًا (10.34 و11.18 دولارًا)، وفي حال التراجع، فإن أقلّ مستوى مرشّح الوصول له هو 36 ريالًا (9.59 دولارًا).

أسهم شركات الطاقة السعودية
جانب من الاحتفال ببدء طرح سهم أكوا باور في سوق الأسهم السعودية - أرشيفية

سعر سهم أكوا باور

واصل سعر سهم أكوا باور نزيف الخسائر، لليوم الثاني على التوالي، منهيًا تعاملات اليوم على تراجع بنحو 2.88%، عند 141.80 ريالًا (37.79 دولارًا أميركيًا)، بعد تراجعه 2.14% خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وسجّل سهم أكوا باور تعاملات في سوق الأسهم السعودية "تداول" تجاوزت 98.8 مليون ريال (26.33 مليون دولار)، بتداولات تزيد عن 689 ألف سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 4.1 ألف صفقة.

وأشارت محللة أسواق المال إلى أن سهم أكوا باور استمر في الهبوط متاثرًا باستمرار عمليات جني الأرباح، وكذلك انخفاض قيم التداول والتي ترجع إلى إغلاق التعاملات في نهاية الأسبوع.

وأوضحت حنان رمسيس أن أيّ انخفاض في سعر سهم أكوا باور يعدّ فرصة لتكوين مركز شرائي تجميعي، مع الأخذ في الحسبان نقاط الدعم الخاصة بالسهم، والذي إذا وصل إليها سيعاود الارتفاع مجددًا، مستفيدًا من تحركات أسهم شركات الطاقة السعودية الأخرى، والمشروعات الضخمة للشركة في العديد من الدول العربية.

سهم بترو رابغ

انضم سهم بترو رابغ إلى أسهم شركات الطاقة السعودية، التي تحولت للّون الأحمر في نهاية تعاملات الأسبوع.

وأغلق السهم على تراجع بنسبة 3.67% عند 17.34 ريالًا (4.62 دولارًا)، بعد أن أنهى تعاملات الأربعاء على ارتفاع 4.41%، مسجلًا 18 ريالًا (4.80 دولارًا أميركيًا).

وسجل سهم بترو رابغ تعاملات في سوق الأسهم السعودية تجاوزت 69.8 مليون ريال (18.60 مليون دولار)، بتداولات تقترب من 4 ملايين سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 6.5 ألف صفقة.

أوضحت محللة أسواق المال، حنان رمسيس، أن أيّ هبوط في سعر سهم بترو رابع هو هبوط مؤقت وفرصة لتكوين مراكز شرائية.

وأشارت في تصريحاتها لمنصة الطاقة أن السهم يمتلك نقاط دعم تكوّن سلوكات تجميعية تعزز من أدائه خلال المرحلة المقبلة.

أسهم شركات الطاقة السعودية
سوق الأسهم السعودية تداول

سهم السعودية للكهرباء

على الخطى نفسها، سار سهم السعودية للكهرباء، الذي انخفض هامشيًا خلال تعاملات اليوم الخميس، إذ تراجع بنحو 0.17% عند 22.96 ريالًا (6.12 دولارًا)، بعد أن أنهى تعاملاته أمس منخفضًا بنسبة 1.37% عند 23 ريالًا (36.13 دولارًا).

سجّل سهم السعودية للكهرباء تعاملات في سوق الأسهم السعودية تزيد على 16.7 مليون ريال (4.45 مليون دولار)، بتداولات تزيد عن 730 ألف سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 1.8 ألف صفقة.

وقالت حنان رمسيس، إن سهم السعودية صعد إلى المنطقة الخضراء في أوقات كثيرة خلال تعاملات اليوم، إذ سجل أعلى نقطة عند 23.14 ريالًا (6.17 دولارًا)، في حين كانت أقلّ نقطة تراجع عند 22.70 ريالًا (6.05 دولارًا).

وأضافت أن المرحلة الحالية تعدّ مرحلة تجميع تدعم أداء السهم على المدى المتوسط والطويل، إذ يعدّ سعر 20 ريالًا سعرًا تجميعيًا يستعد من خلاله السهم للصعود إلى مستوى 25 ريالًا في الأجل المتوسط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق