رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

السعودية للكهرباء تقترض 2.58 مليار دولار من 11 مصرفًا

تسهيلات ائتمانية لتمويل أهداف الشركة

ضمن خطتها للتوسع، وقّعت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم الأربعاء، اتفاقية تسهيلات ائتمانية مقومة بالدولار الأميركي، مع 11 مصرفًا عالميًا، بقيمة تبلغ 2.577 مليار دولار أميركي (9.665 مليار ريال).

يأتي التمويل الذي تبلغ مدته نحو 3 سنوات من أجل إعادة تسهيلات ائتمانية دوارة حالية، وتمويل أغراض الشركة العامة بما فيها النفقات الرأسمالية.

تتبنّى الشركة السعودية للكهرباء خطة تنموية ضخمة في إطار مساعيها لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المملكة، وكذلك تخفيف الاعتماد على الوقود الأحفوري، والتحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة.

المصارف الممولة

قالت الشركة السعودية للكهرباء في بيان لها، إنها وقّعت اتفاقية التسهيلات الائتمانية الدوارة مع كل من: مصرف إنتيسا سان باولو، ومصرف الصين، ومصرف أبوظبي الأول، ومصرف إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، ومصرف جي بي مورغان تشيس، ومصرف ميزوهو، ومصرف إم يو إف جي، ومصرف ستاندرد تشارترد، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وناتيكسيس.

كانت السعودية للكهرباء قد سجلت خلال الربع الثاني من عام 2021، إيرادات تشغيلية بلغت 18.9 مليار ريال (5.039 مليار دولار أميركي)، فيما بلغ إجمالي الربح 6.8 مليار ريال (1.8 مليار دولار أميركي)، والربح التشغيلي 6.5 مليار ريال، أمّا صافي الربح فبلغ 5.8 مليار ريال، وهو الأعلى في تاريخ الشركة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق