التغير المناخيأخبار التغير المناخيرئيسية

السعودية تدعو إلى عمل جاد لمواجهة تغير المناخ

دعت السعودية، اليوم الجمعة، إلى العمل بشكل جاد على استجابة دولية مشتركة وفاعلة، وحشد جميع الجهود لمواجهة أزمة تغير المناخ.

جاء ذلك على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ السعودي، عادل بن أحمد الجبير، الذي رأس وفد المملكة المشارك في منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ (MEF)، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد عقد، اليوم الجمعة، اجتماعًا افتراضيًا مع قادة العالم؛ لمناقشة أمن الطاقة وأزمة المناخ والأمن الغذائي والإعلان عن مبادرات جديدة، على هامش منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

واجتمع الرئيس جو بايدن مع قادة العالم من الصين وألمانيا والمملكة العربية السعودية ومصر والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى.

وتهدف القمة المناخية إلى تكثيف الجهود من أجل التصدي للأزمة المناخية، وتسليط الضوء على عدة مبادرات تهدف إلى التقاط غاز الميثان، واعتماد المركبات الخالية من الانبعاثات.

السعودية
عادل الجبير أثناء إلقائه كلمة السعودية - الصورة من (واس)

مراعاة الدول الأقل نموًا

ألقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ السعودي، عادل بن أحمد الجبير، كلمة المملكة، عبر (تقنية الفيديو).

وبدأ الجبير كلمته بشكر رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، على "استضافة هذه القمة المهمة، في مثل هذا الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات التغير المناخي".

ودعا الجبير إلى العمل بشكل جاد على استجابة دولية مشتركة وفاعلة، وحشد جميع الجهود لمواجهتها، والأخذ في الحسبان الظروف الخاصة التي تواجهها الدول الأقل نموًا، ودعمها لمواجهة الآثار السلبية لسياسات التغير المناخي، دون إعاقة تنميتها المستدامة.

واستعرض الجبير جهود المملكة العربية السعودية، ومبادراتها المحلية والدولية والإقليمية لمواجهة التحديات المناخية واستشعار رؤيتها 2030 لتلك التحديات من خلال جعل البيئة والتنمية المستدامة من الأهداف الرئيسة لها.

وأكد في ختام كلمته استمرار اهتمام المملكة والتزامها بالتعاون مع جميع الشركاء الدوليين والإقليميين لمكافحة التغير المناخي والإسهام في تحقيق المستهدفات العالمية لإيجاد بيئة أفضل للأجيال المقبلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق